|


إقالة مدرب كلوب بروج بسبب سوء النتائج

بروج - رويترز 2022.12.28 | 03:56 pm

استغنى فريق كلوب بروج الأول لكرة القدم، عن خدمات كارل هوفكينز مدربه رغم قيادته النادي البلجيكي إلى بلوغ دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه هذا الموسم.
وأعلن النادي إقالة المدرب، الأربعاء، بعد سلسلة من النتائج المخيبة محليًا بما في ذلك هزيمة ثقيلة 4-1 على ملعبه أمام سان ترويدن في كأس بلجيكا الأسبوع الماضي والتعادل 1-1 مع لوفين في الدوري، الثلاثاء، ليبقى حامل اللقب في المركز الرابع بفارق 12 نقطة عن ريسنج جنك المتصدر.
وتولى هوفكينز البالغ عمره 44 عامًا المسؤولية قبل ستة أشهر فقط حيث انتقل من دور المساعد ليحل محل ألفريد شرودر الذي غادر إلى أياكس أمستردام بعد فوزه بالدوري البلجيكي الموسم الماضي.
وترك هوفكينز، الذي دافع عن ألوان فريقي ستوك سيتي ووست بروميتش خلال مسيرته في الملاعب، بصمة فورية مع كلوب بروج في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث فاز الفريق بأول ثلاث مباريات وكان من أول المتأهلين لدور الستة عشر.
وقال فينسن مانارت المدير العام للنادي في بيان: «قدم كارل خدمات جليلة للنادي، نقدر كثيرا إخلاصه خلال فترة عمله مع أكاديمية الشباب وكذلك خلال عمله مساعدًا للمدرب، لا يمكن أبدا التقليل من دوره في حملة دوري أبطال أوروبا الناجحة هذا الموسم، لكن قرارنا بتصعيده لمنصب المدرب لم يحقق النتائج المرجوة في مسابقتي الدوري والكأس».