|


المغرب تهدد بالانسحاب من أمم إفريقيا

الرباط ـ الفرنسية 2022.12.28 | 07:50 pm

ربط الاتحاد المغربي لكرة القدم، مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الجزائر، بتوفير رحلة جوية مباشرة من العاصمة الرباط إلى قسنطينة، مستضيفة مباريات "أسود الأطلس"، في ظل إغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطائرات المغربية منذ أكثر من عام.
وأوضح الاتحاد المغربي، في بيان صحافي، الأربعاء، أنه بعث برسالة إلى الاتحاد الإفريقي بشأن "احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الإفريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة، حيث طالب بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة، انطلاقًا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.
وأضاف البيان: "في حال رفض ذلك، قرَّر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة"، التي قرَّر خوض غمارها بمنتخب تحت 23 عامًا، بدلًا من منتخب المحليين المتوَّج بلقبها في النسختين الأخيرتين عام 2018 على أرضه و2020 في الكاميرون.
وتلعب البطولة المخصصة للاعبين المحليين في الفترة بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين في الجزائر.
وأغلقت الجزائر مجالها الجوي سبتمبر 2021 أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط.