|


موناكو يستعيد توازنه بثلاثية أوكسير

باريس - الالمانية 2022.12.28 | 09:29 pm

عاد فريق موناكو الأول لكرة القدم، إلى طريق الانتصارات الذي غاب عنه في المرحلة الماضية، في الدوري الفرنسي، بعدما اقتنص فوزًا مثيرًا «3-2» من ملعب مضيفه أوكسير، الأربعاء، في المرحلة الـ16 للمسابقة.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز أجاكسيو على ضيفه آنجيه بهدف دون رد، في حين تعادل تروا مع ضيفه نانت بدون أهداف.
وارتفع رصيد موناكو، الذي حقق فوزه التاسع مقابل 3 تعادلات و4 هزائم في البطولة هذا الموسم، إلى 30 نقطة في المركز الخامس، في حين توقف رصيد أوكسير عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر «الثالث من القاع».
وبادر أوكسير بالتسجيل عبر مباي نيانج في الدقيقة 30 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل وسام بن يدر لمصلحة موناكو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء أيضًا.
وفي الشوط الثاني، أحرز اللاعب الصاعد إليس بن صغير الهدف الثاني لموناكو عند الدقيقة 58، لكن النيران الصديقة منحت التعادل لأوكسير، عقب تسجيل يوسف فوفانا لاعب موناكو هدفا عكسيا لأصحاب الأرض عند الدقيقة 68.
وواصل بن صغير تألقه في المباراة، عقب إحرازه الهدف الثالث لموناكو وهدفه الشخصي الثاني عند الدقيقة 85، ليمنح النقاط الثلاث للفريق الضيف.
ويأتي هذا الفوز، ليصالح موناكو جماهيره مع استئناف المسابقة التي توقفت قرابة شهر ونصف الشهر بسبب نهائيات كأس العالم بقطر، بعدما أصيبت بالإحباط من خسارة الفريق بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه أولمبيك مارسيليا في لقائه الماضي بالبطولة.
وعمق أجاكسيو جراح ضيفه آنجيه في المسابقة، بعدما تغلب عليه 1-0، في وقت سابق اليوم.
وارتفع رصيد أجاكسيو، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة للمباراة الثالثة على التوالي، إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.
في المقابل، توقف رصيد آنجيه، الذي تلقى خسارته الـ12 في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل فوزين وتعادلين، عند 8 نقاط في قاع الترتيب.
ويدين أجاكسيو بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه الجزائري يوسف بلايلي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 40 من ركلة جزاء، مكبدا آنجيه خسارته الثامنة على التوالي في البطولة.
وفي اللقاء الآخر، فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء تروا مع ضيفه نانت، ليظلا عاجزين عن تحقيق الفوز في المسابقة حتى إشعار آخر.
ورفع تروا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث عشر مؤقتًا، بفارق نقطة فقط أمام نانت، صاحب المركز السادس عشر مؤقتًا.


موناكو يستعيد توازنه بثلاثية أوكسير

موناكو يستعيد توازنه بثلاثية أوكسير

موناكو يستعيد توازنه بثلاثية أوكسير

موناكو يستعيد توازنه بثلاثية أوكسير