|


«كان الزمان وكان» تُدشن الليلة الموسيقية.. والدبكة اللبنانية تهُز المسرح

«رحبانيات» تُحيي ذكرى إلياس

صورة التقطت أمس الأول لفرقة الدبكة اللبنانية أثناء مشاركتها في ليلة “رحبانيات” الموسيقية المنظمة على مسرح أبو بكر سالم، الكائن في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 بنسخته الثالثة.. ويظهر في الإطار الأول غسان الرحباني، والفنانان رانيا غصن، وجلبير، لحظة غنائهم في الحفل.. وفي الإطار الثاني أعضاء الفرقة الموسيقية(المركز الإعلامي ـ موسم الرياض ـ بنش مارك)
الرياض ـ ريم العثمان 2022.12.29 | 12:16 am

احتضن مسرح أبو بكر سالم، في منطقة “بوليفارد رياض سيتي”، أمس الأول، حفلًا موسيقيًّا عُرضت خلاله أعمال الراحل اللبناني الملحن إلياس الرحباني، بليلة سُميت “رحبانيات”، ضمن فعاليات الموسم.
وكشف لـ “الرياضية” الفنان غسان الرحباني، ابن الراحل، الذي أحيا الحفل الغنائيّ، عن سعادته بالمشاركة ضمن فعاليات موسم الرياض، ولقائه الجمهور السعودي في العاصمة للمرة الأولى، قائلًا: “حرصت أن يكون ظهوري الأول أمام الجمهور الذواق مختلفًا، ولا يشبه أيّ حفل غنائي آخر، لذا جميع اللوحات المنظمة أمام الحضور أُختيرت بشكل دقيق، والفنان الذي يقف أمام السعوديين لا بد أن يكون في حالة اختبار”.
ودشن غسان الليلة الموسيقية بوصلة غنائية بعنوان “كان الزمان وكان”، بمشاركة الفنانين اللبنانيين رانيا غصن، وجلبير، ورحب الرحباني بعدها بجمهور الرياض، معبرًا عن سعادته بإحياء ذكرى والده على مسرح أبو بكر سالم، مقدمًا الشكر للهيئة العامة للترفيه، و“بنش مارك”، الشركة المنظمة، لينطلقوا بعد ذلك في أداء مجموعة من الأعمال، التي لحنها الراحل، وتغنى بها كوكبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم: السيدة فيروز، وصباح، ووديع الصافي، وملحم بركات. واستمر صوت الموسيقى الرحبانية يتصاعد في الرياض بعدد من الأغاني، منها “جينا الدار”، ليهتز بعد ذلك المسرح بالدبكة اللبنانية في نهاية الليلة على أنغام أغنية “قتلوني عيونه السود”. يذكر أن إلياس الرحباني لحّن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، نحو 2000 منها عربية، إضافة إلى تأليفه موسيقى تصويرية لـ 25 فيلمًا، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو.


«رحبانيات» 
تُحيي ذكرى إلياس

«رحبانيات» 
تُحيي ذكرى إلياس