|


الهلال والنصر.. ديربي يحدد مسار لقب «ممتاز السيدات»

جدة - مرام مبارك 2022.12.29 | 07:57 pm

يتحدد بشكل كبير مسار لقب الدوري الممتاز للسيدات، خلال لقاء ديربي الرياض بين فريقي الهلال والنصر، الجمعة، على ملعب الأول في قمة مواجهات الجولة العاشرة من المسابقة في نسختها الأولى.
ويتوقع أن تحفل المباراة بكل عوامل الإثارة والندية، في ظل فارق النقاط الأربعة بين الفريقين، حيث يتصدر الأصفر الترتيب برصيد 23 نقاط، ويحتل الأزرق المركز الثاني بـ19 نقطة.
ويدخل الفريق النصراوي اللقاء بطموح قطع خطوة كبيرة نحو حسم اللقب، حيث أن الفوز يضعه على بعد 7 نقاط من غريمه التقليدي قبل 4 جولات على النهاية.
ويمر الأصفر بأفضل فتراته في الدوري، ففضلاً عن تحقيقه انتصاره الخامس توالياً، فإنه يخوض مواجهة الديربي على وقع تفوقه على منافسه في لقاء الدور الأول الذي حسمه لصالحه بثنائية نظيفة.
في المقابل، يدرك الأزرق أن أي نتيجة خلاف الفوز، ستضعف من حظوظه في المنافسة على اللقب، لذا يتوقع أن يرمي بكل ثقله من أجل حصد النقاط الثلاث.
وعلى عكس منافسه متصدر الترتيب الذي لم يعرف الخسارة حتى الآن، تلقى الأزرق هزيمتين آخرهما أمام الاتحاد «1-3» في الجولة السابعة.
وينتظر أن تشهد المباراة صراعاً خاصاً بين العراقية شوخان نور الدين مهاجمة الهلال وهدافة الدوري بـ30 هدفاً، والبحرينية حصة العيسى مهاجمة النصر التي تحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافات بـ14 هدفاً.
وغابت شوخان وحصة عن التسجيل في لقاء الفريقين خلال الدور الأول، لكن يتوقع أن يضعا بصمتها في مباراة الجمعة، عطفا على مردودهن في الجولات الأخيرة.
وسجلت شوخان وحصة حضورهن القوي في آخر ثلاث جولات، حيث أحرزت الأولى 3 أهداف بواقع هدف في كل جولة، والثانية 6 أهداف منها ثنائية وهاتريك.

وفي مباراة ثانية، الجمعة أيضاً، يحل الاتحاد الثالث بـ16 نقطة ضيفا على سما متذيل الترتيب دون نقاط على ملعب معهد إعداد القادة في الرياض.