|


«كاوست» تحتضن معسكر تدريب فالنسيا للسيدات

جدة- مرام مبارك 2022.12.29 | 10:05 pm

أعلن نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم متمثلاً في أكاديميته عن تنظيم معسكرًا تدريبيًا للسيدات، تحتضنه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا «كاوست» خلال الفترة من 8 إلى 10 يناير المقبل بالتعاون مع أكاديمية جدة للمحترفين ومكتب فوتبول وبمشاركة إدارة الكرة النسائية.
وستتولى مهمة تدريب لاعبات كرة القدم السعوديات ناتاليا غارسيا مدربة فريق فالنسيا للسيدات، والتي ذكرت في تصريح لها أنها سعيدة بهذه الخطوة قائلة: «أنه لمن دواعي سروري أن أكون قادرة على مساعدة جميع النساء اللواتي يرغبن في تكريس أنفسهن لكرة القدم النسائية، إنها لحظة مهمة لنا جميعًا أن نثق في أنفسنا وأن نكون قادرين على ممارسة الرياضة التي نحب».
من جانبه أوضح رامون مومبو المنسق الفني لبرامج أكاديمية فالنسيا أن هذا المعسكر مهم جدًا لنادي فالنسيا قبل أن يكون مهما للاعبات السعوديات، مضيفا: "فخورون بأن نكون روادا في تنفيذ هذه الإجراءات التي تساعد في تطوير كرة القدم النسائية في المملكة العربية السعودية".
يُذكر أنه ستتخلل أيام التدريب الثلاثة جلسات عملية ودورات تدريبية مع عدد من المدربين المحليين، ومدربة المنتخب الوطني السعودي للسيدات، إضافة إلى الهدف الرئيس من المعسكر وهو نقل منهجية العمل الخاصة بنادي فالنسيا على أرض الملعب بوصفها واحدة من الأفضل في أوروبا في تدريب نخبة اللاعبين وفقًا لأحدث التقارير الواردة من مرصد كرة القدم CIES.