|


نواف العقيّل
الفترة الأهم في حلم أرسنال
2022-12-30
يدخل نادي أرسنال مرحلة حاسمة جدًا في مسار المنافسة على لقب الدوري ستحدد الكثير والكثير من مستقبل النادي في الصراع على اللقب، مواجهة برايتون ثم نيوكاسل ثم ديربي شمال لندن الشهير أمام توتنهام ثم مواجهة مانشستر يونايتد في مباراة كلاسيكية في عهد البريميرليج، هذه الأربع مباريات ستكون عبارة عن اختبار لقدرات الفريق على المنافسة هذا الموسم وسط آمال وتوقعات كبيرة من الجماهير.
الدوري الإنجليزي الممتاز دوري متقلب وصعب جدًا في معايير التنافسية، ومن آخر 6 مواسم بالبريميرليج كان البطل يتجاوز الـ 90 نقطة في 5 مناسبات، وهذا الأمر يتطلب استمرارية عالية جدًا وهنا هو اختبار أرسنال الحقيقي هذا الموسم.
كفريق كرة قدم لا يمكن أن نشك بأن أرسنال يقدم أجمل وأفضل كرة قدم في إنجلترا هذا الموسم، حيث أن مباريات أرسنال أصبحت تمتاز بالمتعة التي يقدمها الفريق بكرة قدم سريعة و بجمالية اعتاد أرسنال في تقديمها طوال سنوات تألقه، واستطاع أرتيتا إعادتها للنادي بعد فقدانها بعد رحيل المدرب الأسطوري للنادي أرسين فينجر.
أرتيتا جلب لأرسنال أجواء لم نشاهدها منذ أن كان أرسنال في قمة مستواه مع أرسين فينجر، تشعر أن كل شيء إيجابي بالنادي من اللاعبين والنتائج والقرارات في السوق والجماهير التي عادت لشغفها التي كانت عليه، وكل ذلك كان بسبب أرتيتا الذي عمل لـ 3 سنوات لتجهيز فريق تنافسي قوي على أرضية الملعب ويمتاز بكثرة اللاعبين الشباب والذي سيضمن الاستمرارية للنادي.
الأهم الآن لأرسنال أن يعبر المرحلة الصعبة بالمباريات الأربع المقبلة ببطولة الدوري، ثم التحرك سريعًا في السوق لجلب مهاجم يستطيع تعويض غياب جابرييل خيسوس المحبط للفريق، بجانب حسم صفقة الجناح الذي قد يكون رهان أرتيتا الكبير للمتبقي من الموسم وهو مودريك لاعب شاختار الذي قد يصل للنادي اللندني في السوق الشتوية بحوالي 80 مليون باوند.
خلف أرسنال نادٍ متمرس بالمنافسة على اللقب ولديه القدرة على الركض للجولة الأخيرة خلف أرسنال، وهذا الأمر الذي يجعلني ويجعل العديد من متابعين البريميرليد يتحفظون على وضع أرسنال كمنافس أول للفوز باللقب، فمانشستر سيتي فريق لا يمكن نهائيًا الاستهانة به.
أرسنال يعيش حلم جميل وكبير يكبر يومًا بعد يوم، والأربع مباريات المقبلة ستكون حاسمة وبقوة من وجهة نظري في هذا الحلم الذي قد يتحقق إن سارت الأمور كما يريد أرسنال.