|


الاتحاد يكسب أبها بثنائية حمد الله وروما

تصوير: علي خمج
أبها – الرياضية 2022.12.31 | 05:30 pm

حقق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، انتصاره الثالث توالياً على حساب نظيره أبها، مضيفه، بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما، السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، ضمن منافسات الجولة الـ11 من دوري روشن السعودي.
وجاءت ثنائية الاتحاد على مدار الشوطين عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله «21»، والبرازيلي رومارينيو «50»، فيما تكفل صالح العمري بتسجيل الهدف الوحيد لأبها «73».
واستعد الفريق الجداوي من خلال هذا الانتصار، بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة الكلاسيكو المنتظرة أمام الهلال، الخميس المقبل، في قمة مواجهات الجولة الـ12، كما رفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً مع امتلاكه مباراة مؤجلة.
وفي المقابل، تلقى أبها الخسارة الأولى بعد 4 انتصارات متتالية، ليتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.
وأجرى البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق الاتحادي تغييرين على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي فازت على التعاون 3-0 في الجولة الماضية، حيث زج بالبرازيلي إيجور كورنادو وعبد الرحمن العبود في مكان البرازيلي برونو هنريكي وعبد العزيز البيشي، من جهته، فضل الهولندي رويل كومانس مدرب أبها اللعب بالتشكيلة ذاتها التي حققت الفوز على العدالة 2-0 في الجولة الماضية.
وبدأ الفريق الاتحادي المباراة بضغط هجومي في محاولة منه إلى تسجيل هدف مبكر، ولاحت له فرصتين للتسجيل الأولى من تسديدة قوية للبرازيلي كورنادو مرت إلى جوار المرمى «4»، والثانية برأسية من حمد الله تعلو العارضة «14».
ووضع المغربي عبد الرزاق حمد الله فريقه الاتحاد في المقدمة بتسجيله الهدف الأول مستفيداً من عرضية من الجهة اليمنى عن طريق مهند الشنقيطي تابعها في الشباك «21».
واحتسب اليوناني أناستيوس حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الجنوبي عند الدقيقة 34 بعد سقوط نواف الصعدي داخل المنطقة الجزاء إثر احتكاكه مع البرازيلي جروهي حارس الاتحاد، قبل يتراجع عن قراره بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».
ورمى أبها بثقله من أجل تعديل النتيجة، وكاد أن يحقق مبتغاه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق صالح العمري نجح البرازيلي جروهي في إبعادها بأطراف أصابعه قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر، وتخرج إلى ركنية «36»، وتألق جروهي مجددا في إبعاد تسديدة أخرى إلى ركنية عن طريق سعد بقير في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.
وفي الشوط الثاني، لم ينتظر الفريق الاتحادي الكثير من الوقت لتعزيز النتيجة بالهدف الثاني عبر البرازيلي رومارينيو بعد فاصل مهاري راوغ على إثره مدافعين داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية على يمين الكاميروني ديفيد إيباسي حارس أبها عانقت الشباك «50».
ولاحت فرصة تقليص الفارق لأبها بعدما احتسب أناستيوس الحكم اليوناني ركلة جزاء نفذها التونسي سعد بقير، لكن البرازيلي جروهي حارس مرمى الاتحاد تصدى لها بنجاح«56».
وأسفرت المحاولات المستمرة للفريق الأبهاوي عن تقليص الفارق عبر صالح العمري بعد مجهود فردي من الجهة اليسرى، وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية على يسار جروهي معلنة هدفا أبهاويا «73».
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة من المباراة، وتسابق اللاعبين في إهدار الفرص، وأبرزها من المغربي حمد الله في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع عندما لمح تقدم الكاميروني إيباسي حارس مرمى أبها إلى منتصف ملعب فريقه، وسدد في المرمى الخالي لكنها اعتلت العارضة.


الاتحاد يكسب أبها بثنائية حمد الله وروما

الاتحاد يكسب أبها بثنائية حمد الله وروما

الاتحاد يكسب أبها بثنائية حمد الله وروما