|


داكار 2023.. ساينس الأسرع في المرحلة الأولى

الإسباني كارلوس ساينس متصدر ترتيب المرحلة الأولى (تصوير - عبدالله الفالح)
ينبع - الفرنسية 2023.01.01 | 06:19 pm

حقق الإسباني كارلوس ساينس، الأحد، الفوز الثاني لسيارة أودي هجينة «هايبريد»، بتسجيله أسرع توقيت في المرحلة الأولى لرالي دكار الصحراوي في نسخته الـ«45»، الذي ينظم في السعودية للعام الرابع توالياً، فيما انسحب البريطاني سام سندرلاند حامل لقب الدراجات النارية جراء تعرضه لسقوط من دراجته.
وأنهى ساينس، المتوج برالي دكار ثلاث مرات والفائز ببطولة العالم للراليات مرتين، المرحلة التي بلغت مسافتها 368 كيلومتراً بفارق 23 ثانية، عن الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم تسع مرات للراليات «البحرين ريد إكستريم»، وبفارق 47 ثانية عن السويدي ماتياس إكستروم زميله في فريق أودي الأسرع في المرحلة التمهيدية، السبت.
وفي فئة الدراجات النارية، عاد الفوز للدراج الأميركي ريكي برابيك «هوندا»، بعدما تلقى الأسترالي دانيال ساندرز «جاس جاس»، الذي كان أعلن تسجيله أسرع توقيت عقوبة إضافة دقيقتين إلى توقيته ليتراجع في الترتيب.
كما أوقعت إدارة الرالي عقوبات زمنية على كل من التشيلياني بابلو كوينتانيا «دقيقتان»، والإسباني خوان باريدا «دقيقة»، بسبب عدم التزامهما بالسرعة القانونية المحددة في كتيب المسار، على غرار ساندرز.
وتقدم برابيك مع نهاية المرحلة على دراجي «كا تي أم» الأرجنتيني كيفن بينافيديس والأسترالي توبي برايس، الفائز بالمرحلة التمهيدية.
وانتهت مغامرة البريطاني سام سندرلاند، حامل اللقب، سريعاً جراء سقوطه عن دراجته ما دفعه للانسحاب.
وأفادت الشركة المنظمة للرالي «آيه اس أو» في بيان أن: «حامل اللقب سقط عند الكيلومتر الـ52 من المرحلة، وخضع للعلاج من قبل الطاقم الطبي، هو بكامل وعيه وبإمكانه التحرك ولكنه يعاني من آلام في الظهر، وتم نقله جواً إلى مستشفى ينبع لاجراء مزيد من الفحوصات».
وتعرض سندرلاند 33 عاماً، الفائز برالي دكار مرتين 2017 و2022، لارتجاج في الدماغ وكسر في كتفه عقب سقوطه عن دراجته جاس جاس، علماً انه في 2018، بعد عام من فوزه الأول، اضطر أيضاً للانسحاب من النسخة التالية.


داكار 2023.. ساينس الأسرع في المرحلة الأولى

داكار 2023.. ساينس الأسرع في المرحلة الأولى

داكار 2023.. ساينس الأسرع في المرحلة الأولى