|


رالي داكار في يومه الثاني.. الماتادور يسجل انتصاره الـ 42

ساينس.. أسرع توقيت

تغطية: عبد الله أحمد 2023.01.02 | 01:25 am

حقق الإسباني كارلوس ساينس الفوز الثاني لسيارة أودي هجينة “هايبريد” أمس بتسجيله أسرع توقيت في المرحلة الأولى لرالي داكار الصحراوي في نسخته الـ 45 والمنظمة في السعودية للعام الرابع تواليًا.
وأنهى ساينس، المتوج برالي داكار ثلاث مرات والفائز ببطولة العالم للراليات مرتين، المرحلة التي بلغت مسافتها 368 كيلومترًا بفارق 23 ثانية عن الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم تسع مرات للراليات “البحرين ريد إكستريم”، وبفارق 47 ثانية عن زميله في فريق أودي السويدي ماتياس إكستروم الأسرع في المرحلة التمهيدية السبت.
وتصدر ساينس، البالغ 60 عامًا والساعي لتكريس رابع بعد أعوام 2010 و2018 و2020، الترتيب العام المؤقت بوقت بفارق 10 ثوانٍ و33 ثانية تواليًا عن لوب وإكستروم، فيما يحتل القطري ناصر صالح العطية، حامل لقب النسخة الأخيرة، المركز الثامن متأخرًا بأكثر من 7 دقائق.
وسجل الماتادور الإسباني ساينز انتصاره رقم 42 لإحدى مراحل رالي داكار، إثر تقديمه أداءً قويًا في المقطع الأخير من المرحلة، أنهى به سيطرة زميله في فريق “أودي” السويدي ماتياس إكستروم على سباق أمس والذي أضاع بعض الدقائق الثمينة بعد نقطة التدقيق الأخيرة أدت إلى تراجعه إلى المركز الثالث خلف سائق فريق البحرين ريد اكستريم الفرنسي سيباستيان لوب، والذي حسم المركز الثاني.
وأطلق كارلوس ساينز العنان لسيارته “آودي آر.أس كيو إي ـ ترون”في المقطع الأخير للمرحلة لينهي السباق في المركز الأول مسجلاً 3 ساعات و20 دقيقة و41 ثانية، وبفارق 23 ثانية عن لوب والذي نافس بقوة على مراكز الصدارة منذ انطلاق المرحلة، وتراجع الفائز بالمرحلة التمهيدية أمس ماتياس إكستروم إلى المركز الثالث بفارق 47 ثانية عن ساينز.
وحل سائق فريق “جي سي كاي” الفرنسي جورلاين تشيشيري في المركز الرابع، تلاه سائق فريق أوفردرايف السعودي يزيد الراجحي في المركز الخامس بفارق دقيقة و59 ثانية عن المتصدر.



المسار.. صخور ومناظر خلابة
يمرّ مسار اليوم الثاني “مخيّم البحر ـ العلا” في معظمه بطرق متعرجة تشكل اختبارًا لمهارات المتسابقين الذين قد يخسرون وقتًا بسبب الصعوبات الملاحية أو المسارات الصخرية أو لأسباب أخرى.
والأكيد أن المتسابقين سيستمتعون بمناظر الوديان المذهلة والمناظر الطبيعية الخلابة قبيل نهاية المرحلة، لكن الكثبان الرملية ستكون الحكم الأخير في تقرير نتائج المرحلة.



سندرلاند.. سقوط وانسحاب
انتهت مغامرة سائق الدراجات البريطاني سام سندرلاند، حامل اللقب، سريعًا جراء سقوطه عن دراجته ما دفعه للانسحاب.
وأفادت الشركة المنظمة للرالي "آيه إس أو" في بيان أن "حامل اللقب سقط عند الكيلومتر الـ 52 من المرحلة وخضع للعلاج من قبل الطاقم الطبي".
وأضافت: "هو بكامل وعيه وبإمكانه التحرك، ولكنه يعاني من آلام في الظهر وتم نقله جوًا إلى مستشفى ينبع لإجراء مزيد من الفحوصات".
وتعرض سندرلاند "33 عامًا"، الفائز برالي دكار مرتين 2017 و2022، لارتجاج في الدماغ وكسر في كتفه عقب سقوطه عن دراجته "جاس جاس".


ساينس.. 
أسرع توقيت

ساينس.. 
أسرع توقيت