|


بطل الثالثة يكسر «العفشة».. آلام تعيد تيرانوفا.. وسقوط رودريجيش

الرابعة.. حوادث وانسحابات

صورة التقطت أمس لشخصين من سكان حائل يتابعان خلال نزهة برية مرور متسابق في فئة الشاحنات برالي داكار على مقربة منهما.. وفي الإطار الأعلى الفرنسي شيشيريه، متسابق فئة السيارات، ومساعده وينوك يصلحان السيّارة بعد حادث خلال المرحلة الرابعة (المركز الإعلامي ـ رالي داكار) و(صورة خاصة بـ “الرياضية”)
حائل ـ الرياضية 2023.01.05 | 12:52 am

تعطّل أكثر من متسابق بارز ومرشّح في رالي داكار 2023 خلال المرحلة الرابعة أمس، حسبما رصدت “الرياضية”.
وبعد فوزه بالمرحلة الثالثة لفئة السيارات، انقلبت سيارة الفرنسي جيرلان شيشيريه، سائق فريق “جي سي كي موتورسبورت”، ما أهدر نحو ساعة ونصف الساعة من وقته خلال المرحلة الرابعة، التي بدأت وانتهت في حائل وبلغ طولها 425 كيلومترًا.
ونتيجةً للحادث، انكسرت “العفشة” الأمامية للسيارة “برودرايف هانتر”، واضطر سائقها إلى فكّ الجزء المكسور وإصلاحه هو وأليكساندر وينوك، مساعده ومواطنه.
وانطلق شيشيريه أولًا في المرحلة الرابعة، نظرًا لتصدّره المرحلة الثالثة أمس الأول.
وعند قرية سعيدان، انقلبت سيارته عند نقطة نزول على المسار، وبعدما أصلحها عاد إلى السباق لكنه وصل متأخرًا إلى نقطة النهاية وحلّ في المركز الـ 38. ووقع الحادث عند الكيلو 324، قبل 100 كيلومتر من نقطة النهاية.
وفي الفئة ذاتها، انسحب الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا، سائق فريق “بحرين ريد إكستريم”، بعد 12 كيلومترًا فقط من المرحلة الرابعة، لشعوره بألم شديد في خصره ناتج عن حادث أمس الأول.
وارتطمت السيارة “برودرايف هانتر”، التي يقودها تيرانوفا، بشجرة قبل 6 كيلومترات من نهاية المرحلة الثالثة.
وبسبب الارتطام، أصيب المتسابق بالتهاب في أسفل الظهر على الرغم من خروج مركبته سليمة.
وبعدما قطع 12 كيلومترًا من مرحلة أمس، عانى الأرجنتيني من آلام شديدة، فاستدار وعاد إلى المخيم، وخضع إلى فحص طبي أظهَر الالتهاب.
في سياق متصل، سقط البرتغالي جواكيم رودريجيش، متسابق الدراجات النارية، من على دراجته “هيرو” خلال المرحلة الرابعة، ما أجبره على الانسحاب منها بسبب إصابة في الساق. وكان البرتغالي أنهى المرحلة الثالثة، الثلاثاء،
في المركز العاشر.



هانتر.. فيراري الصحراء
منح السائق الفرنسي سيباستيان لوب السيارة “برودرايف هانتر” فوزًا ثانيًا في رالي داكار 2023، وحسم أمس المرحلة الرابعة لفئة السيارات.
يمثّل لوب “48 عامًا” فريق “بحرين ريد إكستريم”، وهو السائق الأنجح في تاريخ بطولة العام للراليات، بتحقيقه 9 ألقاب.
وكان مواطنه جيرلان شيشيريه فاز بالمرحلة الثالثة، أمس الأول، على متن سيارة من النوع ذاته، التي أنتجتها شركة “برودرايف” قبل “داكار 2021” في إطار شراكتها مع شركة ممتلكات البحرين القابضة. ويطلق ديفيد ريتشاردز، رئيس الشركة، على السيارة هانتر وصف “فيراري الصحراء”، بسبب مواصفاتها العالية وسرعتها وقوتها.



الراجحي وصيف الترتيب العام
يحتل السعودي يزيد الراجحي، سائق فريق “أوفردرايف ريسينج”، وصافة الترتيب العام لفئة السيارات بعد مرور أربع مراحل من رالي داكار 2023، المؤلف من 14 مرحلة. ولم يفز الراجحي بأي مرحلة في الفئة، لكنه احتل مراتب متقدمة في ثلاثٍ منها، ما ساعده على تسلق سلم الترتيب العام واحتلال وصافته، متأخرًا بـ 18 دقيقة و18 ثانية عن القطري ناصر العطية، المتصدر بزمن 16 ساعة و34 دقيقة و13 ثانية. ويقود السائق السعودي سيارة من إنتاج شركة “تويوتا”، ويساعده السائق الألماني ديرك فون زيتزيفيتز.


الرابعة.. 
حوادث وانسحابات

الرابعة.. 
حوادث وانسحابات