|


اتحاد القدم يحدد اجتماع الميزانية

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2023.01.05 | 02:51 am

يطرح الاتحاد السعودي لكرة القدم على رابطة الدوري السعودي للمحترفين مقترح تولي الأخير تنظيم الدوري الرديف، بدلًا من اتحاد القدم، خلال الاجتماع الذي سيعقد الأسبوع بعد المقبل.
ووفقًا لما ذكرته لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن المقترح يأتي بسبب سهولة التنظيم مع دوري روشن السعودي سواء من حيث المباريات أو ظروف التأجيلات وخلافه.
وطبقًا للمصادر، سيناقش اتحاد القدم خلال الاجتماع الدعم المادي للأندية المشاركة في الدوري الرديف، حيث يدفع لكل نادٍ من الأندية السبعة المشاركة حاليًّا في الدوري مبلغ 2 مليون ريال. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أقرَّ أمس مشاركة كافة أندية دوري روشن السعودي في الدوري الرديف ابتداءً من الموسم المقبل، وهو ما سيتزامن مع القرار السابق لاتحاد القدم، بتسجيل 8 لاعبين غير محليين لكل نادٍ.
وأبلغت الأمانة العامة في اتحاد القدم أندية دوري روشن السعودي ودوري يلو للدرجة الأولى، أمس، بالقرار عبر خطاب، تحتفظ “الرياضية” بنسخة منه، الذي تضمن أن القرار جاء بناءً على توصية من الفرنسي ناصر لاركيت، المدير الفني للاتحاد السعودي، وبعد الدراسة لمسابقة الدوري الرديف التي بيَّنت النتائج الإيجابية من خلال مشاركة لاعبي الفريق الأول غير الأساسيين وزيادة دقائق مشاركتهم في الموسم.
وبيَّنت الأمانة أنه سيتم الكشف عن آلية المشاركة بعد التنسيق مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.