|


رالي داكار.. العطية يحتفظ بالصدارة.. والأمطار تلغي الدرّاجات

الراجحي يحصد لقب السابعة

صورة التقطت أمس للأمريكي ميتشل جوثري، سائق فريق “ريد بُل أوفرود جونيور” الفائز بالمركز الأول في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة T3، ينطلق بسيارته وسط الجبال خلال المرحلة السابعة من رالي داكار، الذي تبلغ مسافته 333 كيلومترًا من الرياض إلى الدوادمي (أسوشيتد برس)
تغطية: فرج الشمري 2023.01.08 | 12:27 am

احتفظ القطري ناصر العطية بصدارة رالي داكار الصحراوي 2023، فيما أحرز السعودي يزيد الراجحي، أمس، لقب المرحلة السابعة، التي شهدت إلغاء فئة الدرَّاجات النارية بسبب الظروف الجوية.
وقاتل الراجحي “أوفردرايف” على متن تويوتا، وحسم المرحلة البالغ طولها 333 كيلومترًا بين الرياض والدوادمي، بزمن ثلاث ساعات وست دقائق، متقدمًا على سيارتي “برودرايف” لليتواني فايدوتاس زالا “تيليتونيكا”، والفرنسي جيرلان شيشري “جاي سي كاي”. في المقابل، عاش فريق أودي يومًا سيئًا على غرار الطقس. وتصدَّر السويدي ماتياس إكستروم مؤقتًا عند الكيلومتر الـ 196، قبل أن يتراجع بسبب مشكلة تقنية، وحاول زميله الإسباني كارلوس ساينس إنقاذه، فتأخر دقائق غير ثمينة نظرًا لابتعاده كثيرًا عن صدارة الترتيب، إثر حادث اصطدام، أمس الأول. أما العطية، حامل اللقب أربع مرات، فحلَّ في المركز الـ 14 في المرحلة بفارق 19:12 دقيقة عن الفائز، ليبقى متصدرًا الترتيب العام بفارق 1:01:04 ساعة عن الجنوب إفريقي هنك لاتيجان، زميله في فريق “تويوتا جازو ريسينج”.



يزيد.. عاشق الراليات
يشتهر يزيد الراجحي بالمشاركة في عدد من سباقات الرالي، من أبرزها رالي داكار، ويُعرف عنه عشقه لهذه الرياضة التي منحها الكثير من وقته، وقدم فيها مستويات استثنائية طوال 15 عامًا.
وُلِدَ يزيد عام 1981، ونشأ في الرياض، العاصمة السعودية، وأسَّس فريق يزيد للسباقات في 2007، وشارك بصفة رسمية في بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 2008، ثم بطولة العالم فئة “WRC2” في 2012، ثم كأس العالم للراليات الصحراوية عام 2014.
وحقق الراجحي إنجازًا تاريخيًّا في رالي داكار 2020، عندما جاء في المركز الرابع في الترتيب العام لرالي داكار السعودية، بوصفه أفضل ترتيب سعودي في تاريخ المنافسات، ويطمح هذه المرة إلى أن يتوّج جهوده بمركز أفضل.



مشكلات فنية
عاش فريق “أودي” يومًا سيئًا بعد أن توقفت سيارة السويدي ماتياس إكستروم، الذي كان يتصدر الترتيب مؤقتًا عند الكيلومتر الـ 196، قبل أن يتراجع بسبب مشكلة تقنية.


الراجحي 
يحصد لقب السابعة

الراجحي 
يحصد لقب السابعة

الراجحي 
يحصد لقب السابعة

الراجحي 
يحصد لقب السابعة