|


على خلفية مشاركة كنو والشنقيطي

رفض احتجاج النصر والتعاون ضد الهلال والاتحاد

الرياض - الرياضية 2023.01.08 | 09:56 pm

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأحد، احتجاج نادي النصر على مشاركة محمد كنو لاعب فريق الهلال الأول، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الـ10 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
وجاء في منطوق قرار اللجنة، طبقًا للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، قبول الاحتجاج على عدم نظامية مشاركة لاعب الهلال من الناحية الشكلية، ورفضه من الناحية الموضوعية، وأوضحت أن القرارقابل للاستئناف وفقًا للمادة «139» من لائحة الانضباط الاخلاق.
وانتهت مواجهة الديربي بتعادل الفريقين بنتيجة «2-2» على ملعب «مرسول بارك»، حيث سجل للهلال النيجيري إيجالو وسالم الدوسري فيما أحرز ثنائية النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا وعبدالرحمن غريب.
وفي قرارمماثل رفضت اللجنة احتجاج نادي التعاون بشأن عدم نظامية مشاركة مهند الشنقيطي لاعب فريق الاتحاد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة العاشرة.
وجاء في منطوق قرار اللجنة، قبول الاحتجاج من الناحية الشكلية، ورفضه من الناحية الموضوعية.
وكانت المواجهة انتهت بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.
وفي قرارات أخرى ألزمت اللجنة، أمين الملاح رئيس نادي العربي«درجة أولى» بدفع غرامة مالية«20» ألف ريال، لإساءته الإعلامية إلى مسؤولي النادي الأهلي بعد مباراتهما في دوري يلو التي انتهت بالتعادل السلبي. كما غرمت أحمد الغازي، إداري في نادي الجبلين مبلغ «15»ألف ريال لدخوله أرض ملعب مباراة فريقه أمام الشعلة في دوري يلو.