|


دراجات داكار.. كل يوم بطل

الرياض ـ الرياضية 2023.01.08 | 11:59 pm

تُفرِز فئة الدراجات النارية في رالي داكار 2023 بطلًا جديدًا كل يوم، حتى الآن، بخلاف الفئات الست الأخرى.
وفاز البوتسواني روس برانش، سائق الدراجة “هيرو”، بالمرحلة الثامنة، أمس، علمًا أن السابعة لهذه الفئة أُلغِيَت بسبب الأحوال الجوية.
وقطع برانش المرحلة من الدوادمي إلى الرياض في ثلاث ساعات و46 دقيقة و18 ثانية، وحلّ في المركز الأول أمام الأسترالي دانييل ساندرز، سائق “جاس جاس”.
ووصل طول المرحلة إلى 822.9 كيلومتر، بينها 346 احتُسِبَت النتائج بناءً على الأداء فيها، وتُسمّى “المرحلة الخاصة”، أو “الرملية”، وتسري على الفئات كافة.
وفي الترتيب العام للدراجات النارية، بقِيَ الأمريكي سكايلر هويز، سائق “هوسكفارنا”، متصدرًا، يليه الأرجنتيني كيفين بينافيديس، ثم الأمريكي مايسون كلاين، وكلاهما من سائقي الدراجة “كي تي إم”. وقطع هويز المراحل الثمانية في 30 ساعة و34 دقيقة و16 ثانية، متفوقًا بـ 13 ثانية فقط عن بينافيديس، بطل المرحلة السادسة.
وفي الفئات الأخرى، فاز متسابق واحد على الأقل بأكثر من مرحلة.
وفاز الفرنسي ألكسندر جيرو بأربع مراحل في فئة “الكوادز”. وحقق التشيكي مارتن ماسيك الإنجاز ذاته في فئة الشاحنات. وهما، بذلك، أكثر من حصد بطولة مراحل في النسخة الجارية، الرابعة على الأراضي السعودية.
يليهما القطري ناصر العطية في السيارات، والأمريكي ميتش جوتري في سيارات النموذج الخفيف، والليتواني روكاس باسيوسكا في مركبات SSV. وفاز كلٌ من هؤلاء بثلاث مراحل في فئته.



اليوم.. راحة المتسابقين
يعلّق رالي داكار 2023 منافساته اليوم، مانحًا متسابقيه في الفئات كافة راحة لالتقاط الأنفاس ومعالجة أي مشكلات ميكانيكية في مركباتهم قبل استكمال مراحله الـ 14. ويقضي المتسابقون إجازتهم، الوحيدة طوال السباق، بمخيمهم في الرياض، الواقع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي. ويضم المخيم ورشًا تدخل السيارات إليها لحل أي مشكلاتٍ واجهتها خلال المراحل الثمانية الأولى، التي بدأت في 1 يناير الجاري. ويستأنف السباق الصحراوي العالمي، الذي تستضيفه السعودية للمرة الرابعة، منافساته، غدًا، بمرحلة التاسعة من الرياض إلى حرض في الأحساء.



مخالفة سرعة تحرم ساينز المركز الأول
جرّد رالي داكار 2023 الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق “أودي”، من فوزه بالمرحلة الثامنة لفئة السيارات، أمس.
ووصل ساينز، الملقب بـ “الماتادور”، إلى خط النهاية قبل باقي منافسيه، متقدمًا على ملاحقه الفرنسي سيباستيان لوب، سائق “بحرين ريد إكستريم”.
لكن صاحب المركز الأول حُرِم من الفوز بسبب عقوبة زمنية “بينالتي”، حسمت خمس دقائق من وقته.
وسببُ العقوبةِ، حسبما أفاد بيانٌ للرالي، تجاوزُ السائق السرعة في منطقةٍ من مسار المرحلة، حدّد المنظمون السرعة فيها بـ 40 كيلومترًا للساعة. وأعلن البيان فوز لوب بالمرحلة، فيما تراجع ساينز إلى المركز الثالث. وبينهما، حلّ القطري ناصر العطية، سائق “تويوتا جازو”، الذي واصل تصدره الترتيب العام للفئة.



مدرب النصر.. زائر وسائق
أهدى الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، قميص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفرنسي سيباستيان لوب، سائق فريق “بحرين ريد إكستريم”، الذي فاز بالمرحلة الثامنة لفئة السيارات في رالي داكار 2023.
وزار جارسيا، مساء أمس، مخيم المتسابقين الواقع في الرياض بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، ورافقه أفراد جهازه الفني.
وحاول مدرب النصر قيادة سيارة من إنتاج شركة “أوفردرايف” البريطانية، تابعة لفريق “بحرين ريد إكستريم”. وصافح جارسيا متسابقين آخرين، مثل الإسباني كارلوس ساينز، سائق “أودي”.


دراجات داكار..
كل يوم بطل

دراجات داكار..
كل يوم بطل