|


مالكة الشقح تتحدث عن دعم شقيقها وتكوين منقية جديدة

نورة المهيدب.. 12 شهرا جلبت الأول

صورة التقطت أمس لأحد الأطفال يداعب مطيته بعد مشاركتها في منافسات سباق الهجن بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السابعة على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض (المركز الإعلامي ـ نادي الإبل)
تغطية: هاني السليس 2023.01.09 | 12:08 am

احتاجت نورة بنت عبد الله المهيدب، سيدة الأعمال السعودية، عامًا واحدًا فقط من أجل تجهيز فردية “نورة الشقح” الفائزة في شوط الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض.
وأكدت لـ “الرياضية” المهيدب أن دخولها عالم الإبل جاء بدعم من شقيقها والداعم الأكبر لها إبراهيم المهيدب، رجل الأعمال السعودي ومالك منقية “الشامخات” والفائز بـ “شلفا ولي العهد” في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في النسخة السادسة.
وأضافت: “دخلت مجال الإبل حبًا فيها وللموروث السعودي الكبير، إضافة إلى دعم شقيقي إبراهيم الذي وقف بجانبي كثيرًا قبل دخول منافسات الحدث الكبير خاصة شوط الأميرة نورة بنت عبد الرحمن النسائي الذي نُظّم للمرة الأولى”.
وأوضحت مالكة “نورة الشقح” أن فوزها في الشوط كان متوقعًا قبل دخولها ميدان الملك عبد العزيز للإبل على الرغم من قوة المنافسة في الشوط. وأردفت المهيدب: “شاهدت جميع الفرديات المنافسة لي في الشوط وكانت نورة الشقح فارقة عن جميع الفرديات، وكانت جميع التوقعات منصبة لي”.
وأعلنت سيدة الأعمال السعودية دخولها رسميًّا في مجال المنقيات بعد فوزها بالمركز الأول، مشيرة إلى أنها ستبدأ العمل من الآن على شراء العديد من الفرديات في لون الشقح وتجهيزها قبل انطلاق النسخة الثامنة الموسم المقبل.



أنطوني يشارك بالزي السعودي
أصرَّ البريطاني بامفورد دينيس أنطوني، المشارك في شوط المنظمة الدولية للإبل، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة، على ارتداء الزي السعودي. وأكد أنطوني للمركز الإعلامي، أمس، أن المهرجان يشكل محطة عالمية ينطلق من خلالها محبو هذه الرياضة في مختلف أرجاء العالم، مشيرًا إلى أن مشاركته في الشوط الدولي هي الأولى في المهرجان. وأضاف: “ما دفعني لذلك هو حبي لأهل السعودية ولموروثهم، إضافة إلى تشجيع الأصدقاء والتنظيم الذي لاحظته خلال زيارتي العام الماضي للمهرجان”.



الرفيعي بطل الشوط الدولي
انتزع العراقي وطبان جابر الرفيعي المركز الأول في شوط المنظمة الدولية للإبل، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض، أمس. وحلَّ في المركز الثاني الليبي أحمد محمد آما قنيدي، ونال المركز الثالث المصري عمرو محمد شبل الجارية، وجاء مواطنه محمد لطفي السيد فودة في المركز الرابع، فيما حلَّ خامسًا العراقي عبد الله بن داهي التوبي.



أم عناد.. مشوار 400 كلم بـ 35 ألف ريال
قطعت السعودية أم عناد 400 كيلومتر من النعيرية إلى أرض الصياهد شمال شرقي الرياض بصحبة طفلتها ذات العامين من أجل المشاركة في ركن الأسر المنتجة ضمن فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق”.
وقالت لـ “الرياضية”: “حضرت من أجل المشاركة وبحثًا عن المال في مجال تجارتي في الأدوات الخاصة في تجميل الإبل، في مقدمتها الجنايب، وسط منافسة قوية من جميع المشاركات في الأسر المنتجة”.
وأكدت أم عناد أن صعوبة التنقل من النعيرية إلى الصياهد أجبرها على شراء بضاعة خاصة للحدث بقيمة 35 ألف ريال من أجل تعبئة الركن الخاص بها.



الموسى.. يحقق سيف الملك
حقق السعودي موسى محمد الموسى المركز الأول في شوط سيف الملك لون الوضح بالمنقية “مصيحات”، ضمن منافسات مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بنسخته السابعة تحت شعار “همة طويق” على أرض الصياهد شمال شرقي الرياض أمس.
وحصل السعودي عبد الله مطلق القريني بالمنقية “مرهبات” على المركز الثاني، ونال السعودي حمدان عبد الله الشيباني المركز الثالث، وفاز بالمركز الرابع السعودي محمد عوض المطيري بالمنقية “لهابات”، وحقق المركز الخامس السعودي فهد مسعود بن حجنة بالمنقية “المتحدات”، وسادسًا السعودي نائف نماس العتيبي بالمنقية “مويقات”، وحصد المركز السابع السعودي محمد سعد النفيعي، ونال المركز الثامن السعودي غازي مشعان العتيبي، وجاء بالمركز التاسع السعودي نايف مشعل الشيباني.


نورة المهيدب..
12 شهرا جلبت الأول

نورة المهيدب..
12 شهرا جلبت الأول

نورة المهيدب..
12 شهرا جلبت الأول