|


تركي آل الشيخ يطلق مزادا عالميا يبدأ بمليون على تذكرة كأس موسم الرياض

الرياض- الرياضية 2023.01.09 | 12:27 am

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن إطلاق مزادًا عالميًا على تذكرة وحيدة «فوق الخيال» يبدأ بمليون ريال لحضور مواجهة كأس موسم الرياض التي تجمع نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان والحصول على مزايا فريدة من نوعها، وخصص ريعه لصالح منصة إحسان.
وأشار آل الشيخ في تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي أن افتتاحية المزاد لن تكون بأقل من مليون ريال للتذكرة الفريدة «فوق الخيال» التي تتيح لصاحبها مميزات منها حضور التتويج ودخول غرفة ملابس طرفي الكأس، إضافة إلى حضور مناسبة غداء أو عشاء مع نجوم الفريقين، وجاء في التغريدة: «لأول مرة .. طرح مزاد على التذكرة الوحيدة "فوق الخيال" بمميزات فريدة ومختلفة خاصة جدا.. سيكون لها مميزات منها حضور تتويج كأس موسم الرياض وتكريم الفائز بالكأس، والدخول لغرفة الملابس وينتهي المزاد في 17 يناير .. ولا احد يكلمني بأقل من مليون ريال (ريعها كامل لمنصة احسان الخيرية) »
ويمكن لأي شخص سواء كان من داخل السعودية أو خارجها الدخول في المزاد العالمي الذي أطلقه آل الشيخ بحيث ينافس للحصول على تذكرة فوق الخيال الفريدة.
وأعلن آل الشيخ في وقت سابق، الأحد، عن تخطي طلبات تذاكر مواجهة نجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان الفرنسي على كأس موسم الرياض، المقررة الخميس 19 يناير الجاري على ملعب الملك فهد الدولي، حاجز المليونين طلب من 170 دولة.
وقال آل الشيخ في مداخلة هاتفية مع العربية: «كل شيء ممكن في السعودية في ظل دعم قيادتنا الرشيدة، والمواجهة تمثل حدثًا تاريخيًا بكل المقاييس، وغير مسبوق في تاريخ كرة القدم، بعد وصول طلبات الحضور للمواجهة إلى أكثر من مليونين طلب من 170 دولة، هو الأكبر في تاريخ مباريات باريس سان جيرمان» وأضاف: «أوقفنا النظام لأن التذاكر بيعت بالكامل ولو لم نوقف النظام في لتجاوز الطلب هذا الرقم بكثير، خاصة وأنه في كل ثانية يزيد بالـ 10 آلاف والـ 15 ألف طلب تذكرة، والحمدلله أنني عشت في وقت زمن رجل عظيم وقائد ملهم وعرّاب لرؤية المملكة 2030 والذي يأتي هذا الحدث نقطة في بحرها، عشت في زمن سيدي سمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وقطاع الترفيه وجميع القطاعات في المملكة العربية السعودية تحظى باهتمام ورعاية مولاي خادم الحرمين الشريفين ومن سمو سيدي ولي العهد».
وأِشار آل الشيخ أن الإقبال غير مسبوق وأنه اضطر إلى إغلاق جميع هواتفه المحمولة في ظل تلقيه كم هائل من الاتصالات والرسائل تصل إلى الـ 70 أو 80 ألف رسالة من جميع دول العالم لطلب تذاكر المواجهة وبين أنه كان بينه وبين ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان عدة اتصالات وأخبره أنهم لو نظمنا 100 مباراة في موسم الرياض بهذا الشكل فإن تذاكرها ستباع بالكامل وقال: «طلبنا من إدارة نادي باريس سان جيرمان مضاعفة قمصان الفريق الفرنسي ثلاث مرات لمقابلة الطلب عليها من الجماهير المتوقعة ضمن تجهيزات المباراة وتفاهمت مع أخي ناصر على موضوعات سترى النور قريبًا إن شاء الله وأنا مصدوم من هذا الرقم الذي خلفه رجل عظيم»، وأضاف رئيس هيئة الترفيه خلال المداخلة الهاتفية: «أعتقد أن هذا الموضوع نقطة مفصلية في تاريخ باريس سان جيرمان في منطقة الشرق الأوسط ما قبل هذه المباراة وما بعدها ولا أنسى الدور الكبير الفاعل لسمو الأمير تميم آل ثاني أمير دولة قطر وأخي ناصر الخليفي في تكوين هذا الفريق الرائع الذي نفخر به كعرب أنه مملوك لدولة عربية وأن يأتي ويشارك في مناسبة مهمة في أرض كالرياض».
وتوقع آل الشيخ أن يتوج نجوم الهلال والنصر بالكأس وقال: «وعدت المدرب واللاعبين تحفيزيا بهدية إذا حققوا الكأس حيث سنواجه فريق عظيم وسنلعب ونقاتل وإن شاء الله كأس موسم الرياض ستبقى في الرياض رغم قوة الفريق الفرنسي المدجج بالنجوم، وأنا دخلت في تحد مع أخي ناصر ولكن فريقه مرعب ولن أثقل في عيار التحدي معه» وبين أن الحدث سينقل على العديد من القنوات الفضائية والمنصات التلفزيونية وأكد في الوقت نفسه عودته قريبا لحضور المباراة.
وتُعيد المباراة إلى الأذهان المواجهات المثيرة بين أسطورتي كرة القدم، البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، منذ مواجهتهما في «كلاسيكو الأرض» عندما كانا ضمن صفوف ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين.