|


«خليجي 25».. الأخضر في مهمة حسم التأهل

البصرة- الرياضية 2023.01.09 | 02:00 am

يسعى المنتخب السعودي إلى حسم التأهل إلى الدور المقبل من كأس الخليج العربي لكرة القدم «خليجي 25» عندما يواجه العراق «المستضيف»على ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولي.
ويأمل الأخضر في خطف نقاط المباراة من أجل الوصول إلى النقطة السادسة وضمان التأهل، حيث يحتل الصدارة بعد الفوز على المنتخب اليمني«2-0» ، فيما سيعمل أصحاب الأرض على الانتصار من أجل المحافظة على حظوظهم في اللقب، بعد تعادله السلبي مع عمان في افتتاح البطولة.
وتعد المواجهة السابعة في تاريخ مواجهات المنتخبين، وانتهت آخر مواجهاتهما الخليجية بخسارة الأخضر بهدفين نظيفين في نسخة «خليجي 21» التي استضافتها البحرين عام 2013 .
ويعمل سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي من أجل التتويج باللقب الرابع، فيريد استعادة اللقب الغائب منذ «خليجي 16» في الكويت، باعتماده على مزيج ما بين اللاعبين أصحاب الخبرة ولاعبي المنتخب الأولمبي، ويدعم حظوظ المدرب الوطني قيادته الأخضر الأولمبي نوفمبر الماضي للتتويج بلقب اتحاد غرب آسيا.
ويملك المنتخب السعودي عدة عناصر مميزة في صفوفه أبرزها الحارس نواف العقيدي وسميحان الثابت ومصعب الجوير ورياض شراحيلي.
وفي المقابل يدافع أصحاب الضيافة عن حظوظهم في التأهل للدور المقبل خاصة أن البطولة وسط جماهيرهم، حيث يسعى الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي إلى تحقيق أول انتصار رسمي له مع المنتخب منذ توليه المهمة، إذ يعد رابع مدرب يقود المنتخب العراقي خلال عام.
ورغم غياب بعض اللاعبين المحترفين عن زملاء الحارس جلال حسن وعلى رأسهم زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي ، إلا أن المدرب الإسباني يعوّل على مجموعة من اللاعبين الشباب في مقدمتهم زيد تحسين، و إلاي علي فاضل، و أحمد يحيى، وريوان أمين، ومؤمل عبد الرضا، وعلاء عباس، فيما لاتزال الشكوك تحوم حول مشاركة ضرغام اسماعيل المدافع بعد تعرضه للإصابة في مباراة عمان.
هذا، ويدير اللقاء طاقم تحكيم إماراتي بقيادة عادل النقبي حكما للساحة ويعاونه علي النعيمي، وسبيت عبيد العلي، والحكم الرابع الصيني ما نينج، وعلى الفيديو المساعد القطري عبدالله المري، يساعده الإماراتي أحمد عيسى درويش، ومراقب المباراة إسماعيل الحافي.