|


«خليجي 25».. عمان تكسب اليمن بثلاثية

البصرة- الرياضية 2023.01.09 | 08:34 pm

كسب المنتخب العماني الأول لكرة القدم، نظيره اليمني «3-2» في المباراة التي جمعتهما، الإثنين على ملعب البصرة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي «خليجي 25» التي تستضيفها محافظة البصرة العراقية.
بادر المنتخب العماني بافتتاح التسجيل مبكرًا بعد مرور دقيقتين فقط عالى صافرة البداية لتسجل أسرع أهداف البطولة حتى الآن، بعد ركلة ركنية أخطأ الحارس اليمني علي فضل في تقديرها ووضعها بالخطأ في مرماه.
واعد المنتخب اليمني الباحث عن فوز تاريخي لم يتحقق منذ مشاركتها الأولى عام 2003 أدرك التعادل من ركلة جزاء عن طريق اللاعب عبدالواسع المطري عند الدقيقة (12)، قبل أن يضيف زميله اللاعب عمر الداحي هدفاً يمنياً ثانياً عند الدقيقة(30)، إلا أن لاعب عمان راشد العلوي أدرك التعادل لمنتخب بلاده عند الدقيقة (38)، لينتهي شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل. ا
وشهد الشوط الثاني استمرار المنتخب العماني استفاقته التي ترجمها لاعبه عصام الصبحي بعد دقيقتين من بداية هذا الشوط بهدف ثالث لمنتخب بلاده عند الدقيقة (47)، وهو الهدف الذي منح العمانيين الفوز والظفر بـ 3 نقاط أضافها إلى رصيده النقطي. وتصدرت عمان بهذا الفوز ترتيب المجموعة الأولى مؤقتاً، إذ بات لديها 4 نقاط، فيما ظل اليمن بلا نقاط في المركز الأخير.