|


20 لاعبا في قائمة أخضر اليد لبطولة العالم

الرياض- الرياضية 2023.01.09 | 09:04 pm

أعلن الدنماركي يان بيتليك المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة اليد، الإثنين، القائمة النهائية للأخضر، من 20 لاعبًا والمقرر مشاركتها في بطولة كأس العالم بنسختها الـ 28 «بولندا والسويد 2023»"التي تنطلق الأربعاء، بمشاركة 32 منتخباً، تم توزيعهم على 8 مجموعات.
ومن المقرر أن تغادر البعثة السعودية الثلاثاء، إلى بولندا، مقر مواجهات الأخضر في بطولة العالم، بعد اختتام المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي مساء الإثنين، التي جرت لمدة 16 يومًا في دولة السويد، تخللها مواجهتان تجريبيتان أمام المنتخب الدنماركي.
ويلعب أخضر اليد ضمن المجموعة B، التي تضم بجواره المستضيف منتخب بولندا، ومنتخبي فرنسا وسلوفينيا، ومن المقرر أن يبدأ مشوار البطولة في 12 يناير الجاري، بمواجهة سلوفينيا، ويواجه فرنسا في 14 يناير ، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بملاقاة «المستضيف» منتخب بولندا يوم 16 الشهر ذاته.
وضمَّت القائمة النهائية: «حسن الجنبي - محمد آل سالم - مهدي آل سالم - أحمد العلي - علي الصفار - حسين التاروتي - يوسف الطويل - عمرو عبد السلام - حسن التريكي - حيدر الحسن - عبدالرحمن المولد - محمد آل عباس - مجتبى آل سالم - صادق المحسن - هادي قريش - مرهون الماء - حسين فريج - عبدالله آل حماد - عبدالله آل عباس - عبدالله الحليلي»، فيما تقرر استبعاد اللاعب عباس الصفار، بسبب إصابته بشرخ في أضلاع الصدر على مستوى القفص الصدري.