|


الغيابات تهدد الهلال أمام الرائد

بريدة - الرياضية 2023.01.10 | 12:55 am

يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الثاني تواليًا، والاقتراب أكثر من الصدارة عندما يواجه الرائد، مضيفه على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة في مباراة مقدمة من الجولة الـ15 لدوري روشن السعودي.
وتبدو الفرصة سانحة أمام الأزرق للانقضاض على المركز الثاني في حال وصوله إلى النقطة 28، لكن ما يثير قلق الأرجنيتني رامون دياز مدرب الفريق النقص الكبير الذي يعاني منه الفريق في ظل غياب كوكبة من النجوم لأسباب تتراوح بين الإصابات والقرار الفني والظروف الأسرية، وأبرزهم سلمان الفرج، النيجيري أوديون إيجالو، محمد البريك، عبد الإله المالكي، البرازيلي ماتيوس بيريرا، المالي موسى ماريجا.
ورغم ظروف النقص في صفوف الهلال، إلا أن الفريق يزخر بأسلحة قادرة على تحقيق نتيجة إيجابية، متمثلة في سالم الدوسري، البيروفي أندريه كاريلو، البرازيلي ميشيل ديلجادو والأرجنتيني لوسيانو فييتو.
وعلى الجانب الآخر، يطمح الرائد صاحب المركز الـ11 برصيد 15 نقطة إلى تحقيق فوز طال انتظاره على ضيفه.
ويعود الفوز الأخير للرائد على الهلال إلى الخامس من أكتوبر 2013، وكان بنتيجة «2-1» ضمن الجولة السادسة من الدوري، والمفارقة أنه الفوز الوحيد للفريق القصيمي على نظيره العاصمي خلال 28 مباراة جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009 «كسب الهلال 24 مباراة وتعادلا 3 مرات».