|


مدرب الكويت: لا نعاني هجوميا.. وفزنا بالاستحواذ

البصرة - رويترز 2023.01.10 | 08:30 pm

كشف البرتغالي روي بينتو مدرب منتخب الكويت، أن فريقه خاض مواجهة الإمارات في بطولة كأس الخليج «خليجي 25»، وكأنها مباراة نهائية، وأشاد بأداء لاعبيه، الذين حققوا الانتصار بهدف دون رد، الثلاثاء، من خلال هدف في الدقائق الأخيرة، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية.
وقال بينتو في مؤتمر صحافي بعد الفوز: «تحدثت عن أهمية المباراة باعتبارها مباراة نهائية بالنسبة لنا، لقد استعدينا جيداً وفخور بأداء اللاعبين».
وتابع: «قد نفوز أو نخسر لكن المهم هو تأدية المطلوب، اللاعبون نجحوا في تنفيذ التعليمات وتحكمنا في اللقاء منذ البداية وسعيد جدا بهذا الانتصار».
وعن معاناة الفريق على المستوى الهجومي قال: «هذه ليست مشكلة كبيرة، وشكلنا الخطورة خلال المباراة، الأهداف ستأتي مع الوقت لأننا خلال المباراتين خلقنا الفرص وهذا هو المهم».
وأضاف: «الإمارات لديها عناصر خبرة شاركت في البطولة من قبل.. ركزت على الاستحواذ لأطول فترة ممكنة، لرفع مستوى التجانس بين اللاعبين وهدفنا اكتساب الخبرة».
ورفع هذا الفوز رصيد الكويت إلى ثلاث نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف قطر والبحرين بفارق الأهداف، بينما تعقد موقف الإمارات بعدما فشلت في حصد أي نقطة بعد مرور جولتين عقب خسارتها أمام البحرين في المباراة الأولى.