|


«خليجي 25».. الأخضر في مهمة العبور

البصرة- الرياضية 2023.01.11 | 09:27 pm

يسعى المنتخب السعودي، إلى حسم العبور إلى الدور المقبل من كأس الخليج العربي لكرة القدم « خليجي 25»، التي تستضيفها محافظة البصرة العراقية، عندما يواجه عمان على ملعب الميناء، ضمن منافسات الجولة الثالثة «الأخيرة» لحساب المجموعة الأولي.
ويأمل الأخضر في كسب نقاط المباراة من أجل خطف بطاقة التأهل، إذ تعني أي نتيجة غير الفوز مغادرته البطولة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على المنتخب اليمني «2-0» ، فيما يدخل المنتخب العماني بفرصتي الفوز أو التعادل من أجل حسم التأهل، إذ يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن العراق المتصدر، بعد تعادله السلبي مع عمان في افتتاح البطولة، والفوز على اليمن «3-2».
وتُعد المواجهة رقم 16 في تاريخ مواجهات المنتخبين خليجيًا، ويتفوق الأخضر بـ13 انتصاراً مقابل فوزين فقط للعماني، أحدهما بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتهما في نهائي «خليجي 19» بالتعادل السلبي وانتهت آخر مواجهتهما بفوز المنتخب السعودي 3-1 في نسخة "«خليجي 24» " التي استضافتها قطر عام 2019.
وسجل الأخضر أكبر انتصار في مواجهات الفريقين 4-0 في نسخة خليجي 5، التي استضافتها قطر، كما سجل لاعبوه 31 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف عمانية.
ويعمل سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي على تجاوز خسارة الأخضر في المباراة الماضية، والتي جرت في ظروف صعبة بسبب هطول الأمطار بغزارة على ملعب المباراة.
ويسعى الشهري إلى حصد اللقب الخليجي الرابع، واستعادة الكأس الغائبة منذ «خليجي 16» في الكويت، باعتماده على مزيج ما بين اللاعبين أصحاب الخبرة ولاعبي المنتخب الأولمبي، ويدعم حظوظ المدرب الوطني قيادته الأخضر الأولمبي للتويج بلقب اتحاد غرب آسيا نوفمبر الماضي.
ويملك المنتخب السعودي عدة عناصر مميزة في صفوفه أبرزها الحارس نواف العقيدي وسميحان النابت ومصعب الجوير ورياض شراحيلي وتركي العمار.
وفي المقابل يدافع المنتخب العماني عن حظوظه في التأهل للدور المقبل خاصة أنه يحتاج إلى نقطة لضمان العبور.
ويدير اللقاء طاقم صيني بقيادة ما نينج، ويعاونه زهو في وزهانج شنيج، وتم تعيين الإماراتي عادل النقبي حكما رابعًا، والصيني فو مينج حكما للفيديو المساعد ويعاونه جيرمي بيرنارد من فرنسا، والإماراتي حمد المزروعي مقيمًا للحكام.