|


المطعم التاريخي يقوده 60 شخصا.. وجدة المحطة الأولى

في النخيل.. لا طلب يعلو على «المطبّق»

صورة التقطت أمس، من إطلالة مطعم “النخيل” الكائن في منطقة النافورة الراقصة في بوليفارد رياض سيتي إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة.. ويظهر في الإطار الأول عدد من أطباق المطعم، ويتوسطها “المطبق”.. وفي الإطار الثاني الجلسات الداخلية تصوير :طارق الغبيوي
الرياض ـ طارق الغبيوي 2023.01.12 | 12:36 am

يحظى مطعم النخيل الكائن في منطقة النافورة في بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة، بإقبال كبير من الزوار، وذلك لمعرفتهم المسبقة به، ويعود تدشينه للمرة الأولى في محافظة جدة عام 1989.
“الرياضية” تُسلط الضوء على المطعم التاريخي وفقًا لجولتها، أمس، برفقة حسام خالد مدير المطعم.



أكثر الأطباق طلبا
تصدَّر طبق “المطبَّق” قائمة المأكولات الأكثر طلبًا من الزوار، والذي يُعد من أبرز الأكلات الشعبية الحجازية، إضافة إلى المانتو، واليغمش، والسليق.
ويتكون المطبق من العجينة، والحشوة التي غالبًا ما تكون من اللحم المفروم والبيض والكراث، وبحسب مصادر عدة يُعد الطبق مأخوذًا من التراث الماليزي، ومع مرور الوقت أصبح من صلب المطبخ السعودي.



60 شخصا
يقف 60 شخصًا يوميًا في خدمة زوار مطعم “النخيل”، والذي يتسع لأكثر من 350 زائرًا، متنقلين بين طاولات طعامه، ملبّين جميع الاحتياجات اللازمة.
ويبدأ العاملون في المطعم باستقبال الزوار من الـ04:00 مساءً، وحتى الـ01:00 صباحًا، ويتاح الحجز المسبق عن طريق تطبيقي “ذا شفز” و”موسم الرياض”، أو عن طريق رقم خدمة العملاء.
البدايات والفروع
افتتح مطعم “النخيل” فرعه الأول في محافظة جدة، غرب السعودية، ليستمر مدة 36 عامًا في خدمة زوّاره، إلى أن ذاع صيته بين السعوديين، حتى أصبحوا يقصدونه من خارج المنطقة الغربية.
وشارك المطعم التاريخي للمرة الأولى خارج جدة ضمن فعاليات موسم الرياض الأول المُدشنة في عام 2019، وذلك في منطقة الدرعية، ليخوض بعد ذلك التجربة الثانية ويعود إلى العاصمة السعودية في عام 2021، في فعاليات الموسم ذاته بنسخته الجديدة، إضافة إلى افتتاحه فرعًا آخر في محافظة العُلا في المنطقة الشمالية.


في النخيل..
لا طلب يعلو على «المطبّق»

في النخيل..
لا طلب يعلو على «المطبّق»