|


الخروج الخامس.. الأخضر يودع «خليجي 25»

صورة التقطت أمس لمعتز صالح، لاعب المنتخب العماني الأول لكرة القدم، يواسي تركي العمار، لاعب المنتخب السعودي، بعد نهاية المباراةتصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: أحمد اللوقان 2023.01.13 | 12:24 am

ودَّع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، كأس الخليج بنسختها الـ 25 الجارية في محافظة البصرة العراقية، حيث خرج من دور المجموعات للمرة الخامسة في تاريخه بعد خسارته أمام نظيره العماني 1ـ2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الميناء. ونجح المنتخب العماني في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى، مرافقًا العراق إلى الدور التالي. وتقدَّم الأحمر بالنتيجة في الدقيقة 34 عن طريق المنذر العلوي، قبل أن يعدِّل تركي العمار الكفة للأخضر “41”، واستطاع حارب السعدي تسجيل الهدف الثاني لعمان “84”، ليحسم التأهل لمنتخب بلاده. وحقق المنتخب السعودي انتصارًا وحيدًا في البطولة، على اليمن، مقابل خسارتين أمام العراق وعمان، حاصدًا ثلاث نقاط خلال مشواره الخليجي، لم تكن كافية لعبوره دور المجموعات.



الشهري: حققنا أهدافا مهمة
كشف سعد الشهري، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، عن أن الأخضر حقق هدفين من أصل ثلاثة، وضعها خلال مشاركته في كأس الخليج بنسختها الـ 25. وقال المدرب في المؤتمر الصحافي بعد نهاية مباراة عمان: “وضعنا ثلاثة أهداف في هذه البطولة، الأول الفوز بالكأس، والثاني منح اللاعبين فرصة الاحتكاك مع المنتخبات الأخرى، والثالث المشاركة مع الأشقاء في المحفل الخليجي”. وأضاف: “بالتأكيد كنا نسعى إلى اللقب، لكن لا ننسى هدفًا مهمًّا، وهو تجهيز لاعبي مواليد 2001”. وعن الخسارة أجاب: “بدأنا المباراة باستراتيجية متوازنة، وبعد التعادل عدنا إلى شكلنا الطبيعي، وفي الأخير كان هناك بعضٌ من المجازفة، وبحثنا عن اللاعبين الذين يملكون نزعة هجومية أكثر”.



برانكو: وصولنا إنجاز
بارك الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم، للاعبيه بالتأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج بنسختها الـ 25 بعد الفوز على المنتخب السعودي 2ـ1، أمس، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي عقب المواجهة: “أهنئ فريقي بالفوز على منتخب قوي مثل السعودية، والتأهل إلى نصف نهائي البطولة”.
وأضاف: “التأهل إلى نصف النهائي في أي بطولة إنجاز، لذلك أبارك لهم”.



مباراة لا تنسى
2018.. المستضيف يخسر
تعدُّ مواجهة المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم، مستضيف النسخة الـ 23 من كأس الخليج عام 2018، أمام نظيره السعودي في الافتتاح، التي انتهت بانتصار الأخضر 2ـ1، من المواجهات التي لا تنسى في تاريخ البطولة.
ونجح المنتخب السعودي في التقدم مبكرًا، وتحديدًا عند الدقيقة 13، عن طريق سلمان المؤشر، قبل أن يعزّز مختار فلاتة النتيجة بهدف ثانٍ “52”، فيما قلَّص عبد الله البريكي النتيجة للمنتخب الكويتي.
وغادر المنتخبان السعودي والكويتي مبكرًا من دور المجموعات في البطولة التي حسمت لقبها عمان بعد الانتصار على الإمارات في المباراة النهائية.


الخروج الخامس.. 
الأخضر 
يودع «خليجي 25»

الخروج الخامس.. 
الأخضر 
يودع «خليجي 25»

الخروج الخامس.. 
الأخضر 
يودع «خليجي 25»

الخروج الخامس.. 
الأخضر 
يودع «خليجي 25»

الخروج الخامس.. 
الأخضر 
يودع «خليجي 25»