|


تصدر المجموعة الأولى بخماسية اليمن

الرابعة.. أفضلية عراقية

صورة التقطت أمس لمصطفى كاظم، مدافع المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب بلاده في شباك اليمن (المركز الإعلامي ـ بطولة خليجي 25)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2023.01.13 | 12:54 am

ثبت المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، أمس، سيطرته المطلقة على مواجهته امام نظيره اليمني عقب تحقيقه انتصارا كبيرا بنتيجة 5ـ0 في الجولة الختامية ضمن الدور الأول لحساب المجموعة الأولى من بطولة كأس الخليج في نسخته الـ 25وهذه هي المباراة الرابعة بين المنتخبين حيث تمكن اسود الرافدين من تسجيل ثلاث انتصارات مقابل تعادل وحيد.
واحتضن ملعب البصرة الدولي، وسط حضور جماهيري عريض، الانتصار العراقي الثالث أمام اليمن في بطولة كأس الخليج. وسجَّل المنتخب العراقي أول أهدافه عند الدقيقة 40 من عمر اللقاء عن طريق مصطفى كاظم، قبل أن ينجح أمجد عطوان اللاعب البديل في تسجيل الهدف الثاني “64” بعد دقيقتين فقط من دخوله، وأضاف أيمن حسين الهدفين الثالث والرابع خلال دقيقتين لمنتخب بلاده “74 من ركلة جزاء و76”، فيما اختتم حسين علي أهداف اللقاء بتسجيله الهدف الخامس “88”. واحتل المنتخب العراقي صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل، فيما ودع المنتخب اليمني البطولة بعد تسجيل ثلاث خسائر.



كوفاش والقيسي يقودان الحسم
أعلنت لجنة الحكام ببطولة كأس الخليج في نسختها الـ 25، التي تستضيفها محافظة البصرة العراقية، عن طاقمي تحكيم مباراتي حسم التأهل اليوم، بين البحرين والكويت على ملعب البصرة، وقطر والإمارات على ملعب الميناء، ضمن ثالث وآخر مواجهات دور المجموعات بالمجموعة الثانية عند الـ 06:00 مساءً.
وأسندت اللجنة المباراة الأولى بين البحرين والكويت إلى طاقم تحكيم روماني، بقيادة كوفاش ستيفان، ويساعده كل من مارين سكو فاسيلي وأرتين ميهاي، والعماني أحمد الكاف حكمًا رابعًا، وجيرمي بيجنارد حكمًا للفيديو المساعد يعاونه الصيني فيو مينج، والعراقي نجاح الحميدة مقيّمًا للحكام.
ويقود العراقي علي القيسي المباراة الثانية بين قطر والإمارات، التي تجرى في التوقيت نفسه، ويعاونه كل من أحمد قاسم وحيدر علي، وتم تعيين العراقي مهند عيسى حكمًا رابعًا، والمغربي رضوان جيد حكمًا للفيديو المساعد، ويعاونه السعودي عبد الله الشهري، والكويتي محمد الشمري مقيّمًا للحكام.



تدريب خفيف يجهز الكويت
اختتم المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم، أمس، استعداداته لمواجهة منتخب البحرين في ختام دور المجموعات من بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 المنظمة في محافظة البصرة العراقية.
وطبق البرتغالي روي بينتو، مدرب الكويت، عددًا من الجمل التكتيكية التي سينتهجها خلال اللقاء بمران خفيف جرى على رديف ملعب البصرة الدولي، إضافة إلى إشراكه بعض اللاعبين الذين سيعتمد عليهم خلال المواجهة في المناورة التي اختتم بها المران.
وأوضح البرتغالي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، أن التأهل يعد صعبًا، لأن التنافس يعد قويًّا في المجموعة كاملة، لكن المنتخب قادر على حسم التأهل اليوم من بوابة المنتخب البحريني. وأضاف بينتو: “قلت مسبقًا وأقولها ثانية نعمل كل ما في وسعنا لتطوير منتخبنا، وهذه رسالتي للاعبين، أركز فقط على فريقي أدرس الخصم نعم، ولكن أبحث عن استقرار وانسجام ونتائج إيجابية”.



سوزا: البطولة صعبة
احتضن فندق مناوي باشا في محافظة البصرة العراقية، أمس، المؤتمر الصحافي للبرتغالي هيليو سوزا، مدرب منتخب البحرين الأول لكرة القدم، للحديث عن المباراة المقبلة أمام الكويت في آخر مباريات دور المجموعات للمجموعة الثانية.
وأوضح سوزا أن البطولة تنافسية وصعبة، وعلى الرغم من تحقيق انتصارين إلا أن المنتخب لم يحسم التأهل. وقال سوزا: “المباراة لن تكون سهلة، الفوز في المواجهتين الماضيتين لا يعني الفوز بسهولة. البطولة صعبة، والجميع يهدف إلى الفوز، وسنحاول تقديم الأفضل. لعبنا مباراتين للفوز ونجحنا، ورغم ذلك لم نتأهل بعد. علينا أن نقاتل في كل مباراة، منتخب الكويت لديه فكر جديد ويؤدي جيدًا، فالمباراة لن تكون سهلة”.



أروابارينا يعترف بالأخطاء
شدَّد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، على قوة منتخب قطر قبل مواجهته اليوم في ختام الدور الأول لبطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25، المنظمة في محافظة البصرة العراقية.
وتعقد موقف المنتخب الإماراتي في العبور لقبل النهائي، إذ يحتاج إلى الفوز على قطر، مع فوز البحرين حاملة اللقب على الكويت، والتفوق في فارق الأهداف. وقال أروابارينا في المؤتمر الصحافي، أمس: “قطر منتخب شاب لكن لديه عناصر خبرة يعتمد على الاستحواذ والضغط العالي، والخسارة السابقة له لا تعكس مستواه”.
وعن مشاركة الإمارات في البطولة الجارية في العراق، قال: “لست راضيًا عن الأداء، نعلم أننا لم نكن على قدر طموح الجماهير ومع قصر المدة للاستعداد للمباراة، كثفنا الحصص التدريبية لتلافي الأخطاء”.



بينيرو: الحظ ينقصنا
أوضح البرتغالي برونو بينيرو، مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم، أن مواجهة الإمارات في كأس الخليج لكرة القدم صعبة، على الرغم من تعثر منافسه، خاصة أن فريقه يفتقر للحظ خلال البطولة التي تجرى في العراق.
وخسرت قطر في اللحظات الأخيرة 1ـ2 من البحرين في المباراة الماضية بالمجموعة الثانية، بعد فوزها 2ـ0 على الكويت في افتتاح مبارياتها في “خليجي 25”.
وقال بينيرو في المؤتمر الصحافي أمس: “لعبنا بتوازن في المباراتين الماضيتين.. مواجهة الإمارات صعبة ومهمة لكن لدي ثقة في اللاعبين، ومعنوياتنا مرتفعة رغم الخسارة”.
وعن المباراة الماضية أوضح البرتغالي: “البحرين منافس قوي، لكننا افتقدنا الحظ والتركيز، خسارة مباراة واحدة لا تعني فقدان الثقة بي أو باللاعبين”.


الرابعة..
أفضلية عراقية

الرابعة..
أفضلية عراقية

الرابعة..
أفضلية عراقية

الرابعة..
أفضلية عراقية

الرابعة..
أفضلية عراقية

الرابعة..
أفضلية عراقية