|


المرة الخامسة.. البحرين في نصف النهائي وتلاقي عُمان الإثنين

حامل اللقب يحسم التأهل

صورة التقطت أمس لمهدي الحميدان، مهاجم منتخب البحرين الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيله الهدف الأول في شباك الكويت.. وفي الصور الثانية القطري تميم العبد الله يعبّر عن سعادته بإحراز هدف في مرمى الإمارات.. وفي الثالثة الإماراتي يحيى الغساني يحاول المرور بالكرة وسط مضايقة من لاعبين قطريين (المراكز الإعلامية - اتحادات البحرين وقطر والإمارات)
البصرة ـ أحمد اللوقان 2023.01.14 | 02:29 am

خطف المنتخب البحريني الأول لكرة القدم، أمس، بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية من كأس الخليج بنسختها الـ 25، الجارية في محافظة البصرة العراقية.
ويعدُّ هذا التأهل الخامس إلى نصف النهائي في تاريخ منتخب البحرين، مواصلًا بذلك الدفاع عن لقب البطولة، الذي حققه عام 2019 للمرة الأولى.
وحسم “الأحمر” صعوده بعد تعادله 1ـ1 أمام نظيره الكويتي، الذي ودَّع البطولة، في المباراة التي جرت على ملعب الميناء الدولي. وتقدم المنتخب البحريني مبكرًا عند الدقيقة “26” من عمر اللقاء عن طريق مهدي الحميدان، قبل أن يعادل للكويت شبيب الخالدي في الدقيقة “45”.
وغادر المنتخب الكويتي البطولة على الرغم من تحقيقه أربع نقاط متساويًا مع المنتخب القطري، الذي خطف بطاقة التأهل الثانية بأفضلية فارق الأهداف.
وتواجه البحرين منتخب عمان في الدور نصف النهائي من البطولة، الاثنين المقبل.



برانكو يفرض الاستشفائية
فرض الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم، أمس، حصةً استشفائيةً على لاعبيه بعد مواجهة السعودية في ختام دور المجموعات من كأس الخليج بنسختها الـ 25، أمس الأول.
وجرت الحصة في الصالة الرياضية بفندق الشيراتون في محافظة البصرة العراقية، مقر سكن بعثة المنتخب، وشارك فيها جميع اللاعبين، حيث قسَّمهم برانكو إلى ثلاث مجموعات، وطبَّق تدريبات خفيفة واسترجاعية قبل مواجهة البحرين في الدور نصف النهائي، الاثنين المقبل.



تميم ينقذ العنابي أمام الإمارات
نجح المنتخب القطري الأول لكرة القدم بالخروج بنقطة أمام نظيره الإماراتي بالتعادل معه 1-1، ليخطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس الخليج بنسختها الـ 25، الجارية في محافظة البصرة العراقية. وافتتح فابيو ليما أهداف المباراة للإمارات عند الدقيقة “77”، لكنَّ تميم العبد الله نجح في معادلة النتيجة “88” للعنابي، مانحًا إياه بطاقة العبور الثانية عن مجموعته.
وغادرت الإمارات البطولة بعد تحقيقها نقطة وحيدة من ثلاث مواجهات، فيما حصدت قطر أربع نقاط من انتصار وتعادل، مقابل خسارة واحدة. ويواجه المنتخب القطري العراق، مستضيف البطولة، في الدور نصف النهائي، الإثنين المقبل.



بطل خليجي
عموري.. بطل وهدف مارادوني
قاد عمر عبد الرحمن، لاعب وسط منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، “الأبيض” إلى تحقيق ثاني ألقابه في كأس الخليج بالنسخة الـ 21، التي استضافتها البحرين عام 2013.
ونال اللاعب الملقّب بـ ”عموري” لقب أفضل لاعب في البطولة بعد تسجيله هدفين، وتقديمه ثلاث صناعات، كما حقق جائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى أمام قطر. وأطلق عددٌ من متابعي البطولة لقب “المارادوني” على هدف عموري في المباراة النهائية أمام العراق، إذ جاء بعد بذله جهدًا فرديًّا كبيرًا متخطيًا مدافعي المنافس قبل إيداع الكرة في المرمى.



«خليجي 25».. 130 ميدالية وجوائز مليونية
كشفت مصادر خاصة بـ “الرياضية” عن الجوائز المزمع توزيعها خلال كأس الخليج بنسختها الـ 25، الجارية في محافظة البصرة العراقية.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن عدد الميداليات في الحفل الختامي للبطولة سيبلغ 130 ميدالية متنوعة بين 60 ذهبيةً لصاحب المركز الأول، ومثلها فضية للثاني، إضافة إلى عشر ميداليات ستخصَّص لحكام المباراة النهائية، ومقيّمها ومراقبها.
وسيحصل صاحب المركز الأول على جائزة مالية مقدارها 3.650.000 ريال، فيما سينال الثاني 1.825.000 ريال.
وستقدم اللجنة المنظّمة أربع جوائز إضافية لهداف البطولة “40.000 ريال”، وأفضل لاعب في البطولة، وأفضل حارس مرمى، وجائزة اللعب النظيف بواقع “30.000 ريال” لكل جائزة.


حامل اللقب
يحسم التأهل

حامل اللقب
يحسم التأهل

حامل اللقب
يحسم التأهل