|


القيمة السوقية لنهائي السوبر.. الريال يتفوق

الرياض -أحمد مختار 2023.01.14 | 10:37 pm

يتفوق ريال مدريد على منافسه برشلونة فيما يخص القيمة السوقية للفريقين، قبل مواجهتهما الحاسمة والمنتظرة، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في نهائي كأس السوبر الإسباني، حيث سيتواجد داخل الملعب أكثر من مليار ونصف يورو بين لاعبي الطرفين.
وتبلغ القيمة السوقية لفريق ريال مدريد نحو 849 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة لاعبي برشلونة 797 مليون يورو، بحسب ما تؤكده أرقام وإحصاءات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، لذلك يتفوق الريال على منافسه بأكثر من 50 مليون يورو.
ويعتبر البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد هو الأعلى قيمة سوقية بين لاعبي الفريقين بنحو 120 مليون يورو، يليه الإسباني بيدري لاعب برشلونة بـ100 مليون يورو، بالتساوي مع الأوروجوياني فيدي فالفيردي لاعب ريال مدريد، ثم يأتي بعدهما الثنائي بابلو جافي لاعب البارسا وأوريلين تشواميني لاعب الريال، بقيمة تصل إلى 90 مليون يورو.
في المقابل، يأتي بعدهم البرازيلي رودريجو لاعب ريال مدريد بقيمة 80 مليون يورو، ثم ثلاثي برشلونة عثمان ديمبلي، رونالد أراوخو، وجوليس كوندي، جنباً لجنب مع ثيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والبرازيلي إيدير ميليتاو بـ60 مليون يورو لكل لاعب منه.
هذا وتبلغ القيمة السوقية لقائد ريال مدريد ونجمه الأول كريم بنزيما نحو 35 مليون يورو فقط، وذلك بسبب كبر سنه وصعوبة انتقاله إلى فريق آخر في الوقت الراهن، رغم تتويجه بجائزة الكرة الذهبية خلال عام 2022 كأفضل لاعبي العالم.