|


أنشيلوتي وتشافي.. كلاسيكو رابع

الرياض - أحمد مختار 2023.01.14 | 10:58 pm

يتجدد اللقاء بين ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الأرض، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في نهائي كأس السوبر الإسباني، حيث يتواجه الثنائي كارلو أنشيلوتي وتشافي هرنانديز للمرة الرابعة على مستوى المباريات الرسمية بينهما.
ويتفوق أنشيلوتي على تشافي في تحقيق الفوز مرتين، مع انتصار واحد لتشافي، دون انتهاء أي لقاء بالتعادل بينهما في 3 مباريات رسمية، بواقع مباراتين في بطولة الدوري ومباراة في كأس السوبر بالعام الماضي.
وحقق ريال مدريد تحت قيادة أنشيلوتي الفوز على البارسا مع تشافي هرنانديز بنتيجة 3-2 في نصف نهائي السوبر الإسباني، خلال اللقاء الذي لعب في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، 12 يناير 2022، فيما رد تشافي الدين لغريمه حين قاد برشلونة لتحقيق انتصاراً عريضاً على الريال في كلاسيكو الدور الثاني من الليجا الموسم الماضي، بالفوز 4-0 في ملعب سانتياجو برنابيو.
وعاد أنشيلوتي لإثبات تفوقه بعد قيادته ريال مدريد لتحقيق الانتصار على برشلونة بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري، علماً بأن الثنائي التقيا في مواجهة رابعة لكنها كانت ودية، خلال فترة المعسكرات الصيفية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفاز حينها برشلونة بهدف سجله البرازيلي رافينيا.