|


أحدث إصدارات السيارة البريطانية تشارك في معرض الرياض

50 مليون ريال قيمة أستون مارتن

صورة التقطت أمس للسيارة البريطانية أستون مارتن فالكيري المشاركة ضمن فعالية منطقة “إيماجنيشن بارك” إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة.. ويظهر في الإطارين نماذج من السيارات المشاركة في معرض الرياض تصوير: سعد الدوسري و(المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ شوق العجمي 2023.01.15 | 12:19 am

يشهد معرض الرياض للسيارات المنظم ضمن فعاليات منطقة “إيماجنيشن بارك” المفتتحة أخيرًا، مشاركة 400 سيارة متنوعة، من أبرزها البريطانية “أستون مارتن فالكيري” المقدرة قيمتها بـ50 مليون ريال، وفق حديث القائمين على المعرض لـ”الرياضية” في جولتها، أمس.
وتُشارك “أستون مارتن فالكيري” في منطقة “لكشري”، المخصصة لعرض أندر وأغلى السيارات، للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط، وتُنافس عددًا من سيارات السباقات الرياضية بمحرك V12 سعة 6.5 لترات مع حقن مباشر للوقود تصدر عنه قوة ألف حصان، إضافة إلى احتوائها على محرك آخر كربائي، لتصدر عن عمل المحركين معًا قوة تبلغ 1.160 حصان و900 نيوتن متر من عزم الدوران، مع تسارع يصل إلى 11.100 دورة في 60 ثانية.
ويحظى الطراز الجديد من أستون فالكيري بالدفع الهوائي الدينامكي الذي برز في الجناح الخلفي، إلى جانب أجنحة جديدة تأخذ شكل الزعانف صنعت من مواد صلبة وخفيفة في آن واحد، كما أن هيكل السيارة مصنوع من ألياف الكربون بنسبة 100في المئة، وهو ما يقلل من وزن السيارة بشكل كبير.
ويضم المعرض منطقة خاصة بإكسسوارات، وإضافات وتعديلات السيارات، حيث توجد مجموعة من الشركات المتخصصة بذلك، إضافة إلى شركات التنظيف والتلميع. وتستقبل منطقة “إيماجنيشن بارك” زوارها من الـ 04:00 عصرًا، وحتى الـ 01:00 صباحًا، ويتاح حجز تذاكر دخولها عبر نقاط البيع الإلكترونية أو عن طريق الباركود المخصص.


50 مليون ريال 
قيمة أستون مارتن

50 مليون ريال 
قيمة أستون مارتن