|


أمام العراق.. انتصار قطري وحيد

واصل المنتخب العماني الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة المنتخب البحريني اليوم في نصف نهائي بطولة كأس الخليج، بحصة تدريبية خفيفة على رديف ملعب البصرة الدولي.. وفي الصورة التي التقطت أمس أحمد البريكي لاعب منتخب عُمان خلال الحصة التدريبية ويظهر خلفه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب (المركز الإعلامي ـ الاتحاد العماني)
البصرة ـ أحمد اللوقان 2023.01.16 | 01:01 am

يبحث المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم، عن تحقيق انتصاره الثاني على المنتخب العراقي في بطولة كأس الخليج بعد 10 مواجهات جمعت المنتخبين منذ انطلاق البطولة.
ونجح المنتخب العراقي بتحقيق الانتصار في 6 مواجهات، فيما استطاع المنتخب القطري الانتصار من لقاء وحيد، وحضر التعادل خلال 3 مواجهات.
واستطاع العراق حسم التأهل في المركز الأول عن طريق المجموعة A رفقة المنتخب العماني، فيما خطف منتخب قطر البطاقة الثانية من المجموعة B خلف المنتخب البحريني حامل اللقب.
ويلتقي المنتخبان، اليوم، ضمن مواجهة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج بنسختها الـ25 المنظمة في محافظة البصرة العراقية الذي يشهد لقاء عمان والبحرين.



برانكو: التفاصيل.. حاسمة
أوضح الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عمان الأول لكرة القدم، إن التفاصيل الصغيرة ستكون حاسمة اليوم في مواجهة البحرين حاملة اللقب في قبل نهائي كأس الخليج لكرة القدم. جاء ذلك ، في المؤتمر الصحافي أمس قبل مواجهة نصف نهائي كأس الخليج بنسخته الـ 25 المنظمة في محافظة البصرة العراقية. وأوضح برانكو أن المنتخب العماني مستعد للمواجهة على الرغم من صعوبة منافسه حامل لقب البطولة الأخيرة، والذي يُعد مرشحًا قويًا لتحقيق اللقب. وقال المدرب الكرواتي: “حصلنا على 7 نقاط من مجموعة صعبة، أهنئ العراق على التنظيم وأحيي الجمهور الذي شجع الجميع، لم أرَ كذلك في أية بطولة، المباراة صعبة أمام حامل اللقب المنظم والطامح للحفاظ عليه”.



بينيرو: الأقل أخطاء.. ينتصر
أوضح البرتغالي برونو بينيرو، مدرب منتخب قطر الأول لكرة القدم، أمس، أن منتخبه جاهز لمواجهة المنتخب العراقي في نصف نهائي بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 المنظمة في محافظة البصرة العراقية، اليوم. وقال برونو في مؤتمر صحافي عقد أمس: “مباراة أخرى في نصف النهائي، أتمنى أن يكون اللاعبون جاهزين بسبب قصر المدة بين المباريات، متأكد أنها ستكون صعبة ومن يرتكب أخطاء أقل سيفوز”. وتابع البرتغالي: “العراق منتخب جيد، لديهم قوة بدنية رائعة، وسيستفيد من دعم جماهيره بالطبع ولا نخشاه، نحن أيضًا جاهزون”.



الكويت تستضيف «خليجي 26»
أعلن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، أمس، أن الكويت ستستضيف النسخة المقبلة في ديسمبر 2024.
وقال الشيخ حمد للصحافيين على هامش “خليجي 25” في محافظة البصرة العراقية:” إن اختيار موعد البطولة جاء تجنُّبًا لتعارضها مع كأس آسيا”. من جهته، أكد عبد الله الشاهين، رئيس الاتحاد الكويتي، تقديم الضمان الحكومي لاستضافة البطولة، وقال: “دولة الكويت مستعدة لهذا الحدث بإذن الله في موعده ديسمبر 2024”.



صيني وإماراتي يقودان الحسم
أسندت لجنة الحكام في بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25، المنظمة في محافظة البصرة العراقية، مباراتي اليوم في نصف نهائي البطولة الى عن طاقمي تحكيم صيني وإماراتي.
وتجمع المباراة الأولى منتخب العراق الأول لكرة القدم أمام نظيره القطري، على ملعب البصرة الدولي، فيما يجمع اللقاء الثاني منتخبي البحرين وعُمان على ملعب الميناء الأولمبي. ويدير المباراة الأولى بين العراق وقطر إلى طاقم تحكيم صيني بقيادة ما نينج، ويساعده مواطناه زهو في، وزهانج شانج،فيما يقود الإماراتي عادل النقبي المواجهة الثانية بين البحرين وعُمان ويعاونه كل من علي النعيمي، وسبيت عبيد.