|


جوارديولا يدافع عن هالاند

مانشستر - الفرنسية 2023.01.16 | 04:00 pm

أقرّ الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه يجب أن يجد طريقة لإيجاد النرويجي إرلينج هالاند أكثر، بعدما كان دوره هامشيًا خلال الخسارة أمام الجار مانشستر يونايتد 1-2 في الدوري، السبت.
ولم يسجل هالاند، الذي لمس الكرة 19 مرة فقط في أولد ترافورد، مع شحّ في الفرص، في المباريات الثلاث الأخيرة بعد أن سجّل 27 هدفًا في 21 مباراة له في جميع المسابقات.
وأدّت العروض المهزوزة الأخيرة للسيتي إلى طرح علامات استفهام حول دور المهاجم النرويجي وما إذا كان أجبر الفريق على تغيير مقاربته بعدما اعتاد على اللعب من دون مهاجم صريح خلال الموسمين الماضيين.
وقال الألماني ديتمار هامان لاعب وسط سيتي السابق على مواقع التواصل الاجتماعي إن الفريق "كان أفضل من دون هالاند، حتى لو سجل 40 هدفًا هذا الموسم".
ولا يزال جوارديولا يعمل على دمج اللاعب المنتقل بصفقة بلغت 62 مليون دولار من بوروسيا دورتموند الألماني في يونيو الماضي.
وعلّق مدرب سيتي: «في الوقت الحالي لدينا هذه العملية لأنه عندما تجلس الفرق في مربع الـ 18 ياردة، يكون الأمر أكثر صعوبة ولكن علينا أن نجد هالاند أكثر قليلاً، نعم»".
لكن جوارديولا، الذي يحتل فريقه حاليًا المركز الثاني في الدوري بفارق ثماني نقاط عن أرسنال المتصدر، رفض إلقاء اللوم على التغيير في الأسلوب لتكييف هالاند.
وقال: «أود أن أقول إن عدم الثبات كان من حيث النتائج وليس من حيث الأداء. بشكل عام، لكن ليس ضد ساوثمبتون، كنا متسقين في مبارياتنا، بالطبع ضد إيفرتون لعبنا بشكل أفضل، لكنهم سددوا تسديدة واحدة على المرمى وتعادلنا. عاقبونا عندما لم يحصل ذلك في السابق، وجدنا دائمًا طريقة لتحقيق النتائج».