|


السوبر الإيطالي.. لياو الأغلى في الديربي

الرياض - أحمد مختار 2023.01.17 | 10:39 pm
يتصدر البرتغالي رافائيل لياو قائمة أعلى اللاعبين قيمة سوقية في ديربي ميلانو، قبل مواجهة السوبر الإيطالي المنتظرة بين ميلان وإنتر في الرياض العاصمة السعودية، على ملعب الملك فهد الدولي، حيث تبلغ قيمته نحو 85 مليون يورو في الوقت الراهن.
وارتفعت القيمة السوقية لرفائيل لياو نجم ميلان بالأعوام الأخيرة، بعد تألقه اللافت رفقة فريقه ليقوده نحو تحقيق بطولة الدوري الإيطالي بالموسم الماضي، حتى وصلت إلى 85 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.
ويأتي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، بعد لياو مباشرة في قائمة الأعلى قيمة سوقية بالسوبر الإيطالي، حيث تبلغ قيمته السوقية حالياً نحو 75 مليون يورو، وبعده مباشرة زميله نيكو باريلا، لاعب وسط إنتر، بقيمة تصل إلى 70 مليوناً.
ويتساوى ثيو هرنانديز، مدافع ميلان، مع ميلان سكرنيار، مدافع إنتر ميلان، في القيمة السوقية ولكل منهما 60 مليون يورو، ثم ثنائي إنتر روميلو لوكاكو وأليساندرو باستوني بـ55 مليوناً، ثم ثنائي ميلان توموري وساندرو تونالي بـ50.
يذكر أن القيمة السوقية لفريق ميلان بالكامل تصل إلى 574.40 مليون يورو في عام 2023، فيما تبلغ قيمة لاعبي إنتر ميلان نحو 556.45 مليون يورو بالوقت الراهن، ليتفوق بطل الدوري على منافسه بطل الإنتر بحوالي 18 مليون يورو.