|


24 و25 فبراير.. انطلاق مهرجان الحدث العالمي الكبير في الرياض

36 مليون دولار.. تنتظر أبطال كأس السعودية

صورة التقطت أمس لسيدة تأخذ صورة لكأس السعودية أثناء حضورها المؤتمر الصحافي في الرياض.. وفي الإطار الأول توم راين، رئيس التخطيط الاستراتيجي والتنظيم الدولي للكأس.. وفي الثاني بندر بن خالد الفيصل، رئيس نادي سباقات الخيل، متحدثا إلى أحد الضيوف.. وفي الثالث زياد المقرن، الرئيس التنفيذي للناديتصوير: بشير صالح
الرياض ـ حواس العايد وهديل البريكي 2023.01.17 | 11:57 pm

أعلن الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس نادي سباقات الخيل، إطلاق النسخة الرابعة من كأس السعودية على أرض ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في الرياض، 24 و25 فبراير المقبل، بجوائز تبلغ قيمتها 35.5 مليون دولار.
وعقد الأمير بندر الفيصل مؤتمرًا صحافيًّا، أمس، بمقر النادي في الجنادرية، بحضور زياد المقرن، الرئيس التنفيذي للنادي، وتوم راين، رئيس التخطيط الاستراتيجي والتنظيم الدولي لكأس السعودية.
وقدَّم رئيس نادي سباقات الخيل الشكر للقيادة الرشيدة - حفظها الله - على الدعم الكبير والرعاية الأبوية لنشاطات الفروسية وسباقات الخيل، التي أوصلتنا إلى أعلى المراتب العالمية.
وقال الأمير بندر الفيصل: “أشكر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد - حفظه الله - على دعمه وجهوده لتطوير سباقات الخيل، وضرورة أن تكون في المرتبة الأولى عالميًّا”.
وأضاف: “النسخة الرابعة تشهد إقبالًا منقطع النظير، وأعداد المسجلين في تزايد مستمر، ما يؤكد المكانة الكبيرة التي وصلت إليها كأس السعودية على مستوى العالم”. وتشهد النسخة الرابعة 16 شوطًا، تتنوع في مسافاتها وطبيعة الخيل المشاركة بها التي تتسابق على المضمار العشبي والرملي، حيث يبرز الشوط الرئيس الأغلى في العالم “كأس السعودية” والمصنَّف فئة أولى عالميًّا، إذ تبلغ جائزته منفردًا 20 مليون دولار، وسيعقد في الأمسية الختامية السبت بمسافة 1800 متر. وتتضمَّن الأمسية الختامية أيضًا سباقات مصاحبة ذات تصنيف عالمي، منها شوط “العبية كلاسيك” المخصص للخيل العربية، إضافة إلى شوط نادي سباقات الخيل “هانديكاب” المخصص للجياد المدربة محليًّا. وتبدأ فعاليات الجمعة بسباقات لتحدي “إس تي سي”، التي تقدم 14 خيالًا دوليًّا بجوائز تبلغ 100 ألف دولار.


36 مليون دولار..
تنتظر أبطال كأس السعودية

36 مليون دولار..
تنتظر أبطال كأس السعودية

36 مليون دولار..
تنتظر أبطال كأس السعودية