|


السوق السوداء ترفع الأسعار.. والجماهير تنتظر 15 ساعة

تذاكر النهائي تتضاعف 20 مرة

صورة التقطت أمس لمشجعين عراقيين يتبادلان الحديث أمام إحدى بوابات ملعب البصرة الدولي الذي يحتضن لقاء منتخب أسود الرافدين الأول لكرة القدم ونظيره العماني في نهائي كأس الخليجتصوير : عيسى الدبيسي
تغطية: أحمد اللوقان 2023.01.19 | 02:27 am

تضاعفت تذاكر مواجهة منتخب العراق الأول لكرة القدم ونظيره العماني في نهائي كأس الخليج الى نحو 20 مرة وفق جولة ميدانية لـ”الرياضية” أمس.

وبلغت قيمة التذاكر في السوق السوداء 200 دولار، بعد أن طرحت بـ 10 دولارات.
ويحتضن ملعب البصرة الدولي، الذي يتسع لـ 65 ألف متفرج، اليوم، المواجهة، فيما فضل عدد من الجماهير بيع تذاكرهم بضعفها بعد الطلب العالي.
وخلال الجولة، تبين أن عددًا من جماهير أسود
الرافدين قرروا الجلوس والنوم أمام الملعب قبل المواجهة بنحو 15 ساعة، لحجز مقعد في المدرجات والدخول عند افتتاح الأبواب.
وقرَّرت اللجنة المنظمة فتح الأبواب، اليوم عند الـ 01:00 ظهرًا، لتفادي الزحام.
ويعد ملعب البصرة أكثر الملاعب العراقية التي احتضنت منافسات كأس الخليج في النسخة الجارية، بعد أن استقبل 7 مباريات سابقة، التي شهدت امتلاء المدرجات.



إيفانكوفيتش يحاضر اللاعبين.. وكاساس يكتفي بالترفيهي
فرض الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب عُمان الأول لكرة القدم، اجتماعًا فنيًّا مع لاعبيه قبل انطلاق التدريبات الجماعية، أمس، استعدادًا لمواجهة العراق، اليوم، في نهائي كأس الخليج.
واستمر الاجتماع الفني 20 دقيقة، ناقش فيها المدرب اللاعبين حول نقاط القوة والضعف لدى منتخب “أسود الرافدين”، مطالبًا اللاعبين بالتركيز وعدم الاستعجال في التمريرات وإنهاء الهجمات. ميدانيًّا، حرص المدرب على تطبيق عدد من الجوانب التكتيكية من خلال مناورة كروية. وعلى الجانب الآخر، اكتفى الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق، بتطبيق تدريبات ترفيهية للاعبين قبل خوض النهائي لإبعادهم عن الضغوط.
وبدأ العمل الميداني بإجراء بعض التدريبات اللياقية، إضافة إلى فرض مناورة كروية خفيفة على منتصف الملعب.



المستضيف.. 3 ألقاب خليجية
اكتفى أصحاب الأرض، الذين خاضوا مواجهات نهائي كأس الخليج لكرة القدم، بتحقيق اللقب ثلاث مرات من أصل 8، بعد اعتماد نظام المجموعتين بالنسخة الـ 17 في قطر عام 2004.

وحقق المنتخب القطري اللقب الأول، بعد اعتماد النظام الجديد الذي لعب على أرضه، حينما انتصر بركلات الترجيح على عُمان.

وفي النسخة الثانية التي جرت في الإمارات 2007 حقق أصحاب الأرض اللقب، بعد أن كسبوا عُمان بهدف نظيف.
وجاء منتخب عُمان آخر الفرق التي استفادت من عاملي الأرض والجمهور حينما حقق اللقب في 2009، بعد أن كسب المنتخب السعودي بركلات الجزاء الترجيحية.


تذاكر النهائي 
تتضاعف 20 مرة

تذاكر النهائي 
تتضاعف 20 مرة