|


كسب عُمان.. وأبقى الكأس في البصرة

العراق يعيد ذكريات 1979

تغطية: أحمد اللوقان 2023.01.20 | 01:27 am

انتزع المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، أمس، لقب بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 من أمام نظيره العماني، بسيناريو مثير امتد حتى الشوط الإضافي الثاني في ختام البطولة المنظمة على أرض محافظة البصرة العراقية بنتيجة 3ـ2.
واستذكر العراق عام 1979 البطولة الخليجية الأولى التي استضافها ونجح آنذاك بتحقيق اللقب الخليجي الأول في تاريخه بعد 3 أعوام فقط من انضمامه للبطولة، حيث وصل المنتخب العراقي للقبه الرابع، وثاني أكثر منتخب تحقيقًا للبطولة بعد فض الشراكة مع السعودية وقطر بواقع ثلاث بطولات لكل منتخب، وخلف المنتخب الكويتي الأكثر تحقيقًا للبطولة بواقع 10 بطولات.
وافتتح العراقي بايش عند الدقيقة 24 من عمر اللقاء التسجيل بهدف لمنتخب بلاده بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء تجاوزت الدفاع العماني، ولكن العماني صلاح اليحيائي نجح في معادلة النتيجة عند الدقيقة 6 من الوقت بدل الضائع عبر ركلة جزاء، قبل أن يعود أمجد عطون ويسجل الهدف الثاني للمنتخب العراقي في الشوط الإضافي الثاني عند الدقيقة 116، وبعد 3 دقائق استطاع المنذر العلوي معادلة النتيجة للمرة الثانية للمنتخب العماني، قبل أن يسجل العراقي مناف يوسف هدف الحسم عند الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني. وبدأ مشوار المنتخب العراقي في البطولة بعد تجاوزه المجموعة الأولى التي ضمت الوصيف العماني والمنتخب السعودي والمنتخب اليمني، قبل أن يتجاوز المنتخب القطري في الدور نصف النهائي بنتيجة 2ـ1.



المهندس وأحلام يطربان الحضور
أحيا الفنان ماجد المهندس والفنانة أحلام الشامسي، أمس، الحفل المرافق للمباراة النهائية لبطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 في محافظة البصرة العراقية، التي جمعت المنتخب العراقي الأول لكرة القدم والمنتخب العماني.
وبدأ الحفل بين شوطي اللقاء على ملعب البصرة الدولي، واستمر لمدة 15 دقيقة، قدم المهندس من خلاله اغنية خاصة بالبطولة بثها عبر منصة ”يوتيوب” مع افتتاح البطولة، وشاركت الفنانة أحلام بعدد من الأغاني التي حظيت بتفاعل كبير من الجماهير .



2000 متطوع ينظمون البطولة الخليجية
شهدت بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25، المنظمة في محافظة البصرة العراقية خلال الفترة من 6 وحتى 19 يناير الجاري، مشاركة أكثر من 2000 متطوع من التخصصات كافة لتنظيم البطولة.
وشارك المتطوعون في عدد من المجالات، مثل تنظيم المقرات الصحافية في الملاعب ومقرات التدريب، ومرافقة وفود المنتخبات المشاركة خلال البطولة.
وتنوع المشاركون بين المختصين في مجالات معينة، مثل الإعلام والعلاقات العامة، والطلبة الجامعيين في تخصصات القانون والطب، الذين فضلوا المشاركة في إنجاح البطولة الخليجية.



«جذع النخلة».. حضور قياسي
احتضن ملعب البصرة الدولي في العراق، أمس، نهائي بطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25، بين المنتخب العراقي الأول لكرة القدم ونظيره العماني وسط حضور جماهيري كبير.
ووصل الملعب المعروف باسم “جذع النخلة”، الذي يتسع لنحو 65 ألف متفرج، إلى طاقته الاستيعابية القصوى، وأغلق أبوابه منذ وقت مبكر قبل انطلاق المباراة.
وكانت الجماهير العراقية توافدت، أمس الأول، للمبيت عند الملعب، والبحث عن التذاكر الخاصة بالمواجهة بعد نفادها في وقت قياسي بعد الإعلان عنها.
وانتصر المنتخب العراقي على منافسه العماني ليصل إلى اللقب الرابع في تاريخه بعد تحقيقه في 1979 و1984 و1988.


العراق
يعيد ذكريات 1979

العراق
يعيد ذكريات 1979

العراق
يعيد ذكريات 1979

العراق
يعيد ذكريات 1979

العراق
يعيد ذكريات 1979