|


صحف العالم تتغزل في «كأس موسم الرياض»

الرياض - الرياضية 2023.01.20 | 05:01 pm

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بأحداث نهائي كأس موسم الرياض بين نجوم الهلال والنصر ضد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ليستحوذ الحدث على متابعة الجميع في مختلف دول العالم.
وكتبت شبكة «إسبن» الأمريكية: «إذا كانت هذه هي المرة الأخيرة التي يواجه فيها رونالدو غريمه التاريخي ميسي، فبالتأكيد كانت مواجهة رائعة في السعودية وسط حضور جماهيري غفير واهتمام إعلامي واضح».
وأضاف التقرير: «ليلة الخميس كانت بمثابة ليلة أعظم ثنائي لمس كرة القدم، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في الرياض، هي مباراة استعراضية بين فريق موسم الرياض الذي يضم في صفوفه رونالدو، بعد انتقاله مؤخرًا إلى فريق النصر السعودي، وباريس سان جيرمان الذي يقوده ليونيل ميسي، وعلى الرغم من أنه لم يكن ريال مدريد تمامًا ضد برشلونة أو البرتغال ضد الأرجنتين، فإن الخصمين القدامى فعلوا ما فعلوه مرات عديدة من قبل، بتسجيل الأهداف والتألق وإظهار شخصية كبيرة، حيث سجل ميسي هدفًا وسجل رونالدو في المقابل هدفين خلال اللقاء الذي انتهى بنتيجة 5-4 لصالح الفريق الفرنسي».
وسألت صحيفة "آس" الإسبانية: هل ستكون هذه المباراة بمثابة الرقصة الأخيرة لتنافس ميسي ورونالدو؟ لتؤكد بأنه شيء مميز للغاية أن تتمتع بمهارة ومواهب اثنين من أفضل اللاعبين الذين أنتجتهم اللعبة، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة استعراضية رائعة.
وأكدت الصحيفة الإسبانية أن أفضل هدف في هذه الليلة جاء في الدقيقة الأخيرة، عندما قاد البرازيلي تاليسكا الهجمة من حافة منطقة الجزاء ليسجل هدفًا رائعًا أسدل به الستار على هذه الأمسية الكروية الجماهيرية الكبيرة.
وأبرزت شبكة "سي بي إس" الأمريكية اللحظة التي كان الجميع ينتظرها، عندما سجل كريستيانو رونالدو أول أهدافه في العاصمة السعودية الرياض، بفضل ركلة جزاء ترجمها في شباك نافاس، قبل أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية سكنت المرمى الفرنسي، ليؤكد جاهزيته التامة لخوض تجربة احتراف جديدة مع فريق النصر حتى عام 2025.
فيما وضعت صحيفة "جارديان" الإنجليزية عنوانًا واضحًا لوصف القمة، بالحديث عن تقدير عظماء كرة القدم ميسي ورونالدو، بعد أن جمعتهما الرياض في مباراة نهائي كأس موسم الرياض، والتي فاز فيها نجوم باريس سان جيرمان على منتخب الهلال والنصر بنتيجة 5-4، وسط حضور جماهيري كسر حاجز الـ68 ألف متفرجًا.
هذا وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى المباراة التاريخية أيضًا، لتكتب هذا الوصف: «جاءت المعارك الكروية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لتحديد حقبة وشكل كرة القدم في الأعوام الأخيرة، وربما التقيا الآن على أرض الملعب في السعودية للمرة الأخيرة حيث فاز باريس سان جيرمان على فريق الهلال والنصر، مع وضع الثنائي بصمتهما كالعادة حين سجل ميسي الهدف الأول لسان جيرمان، فيما سجل رونالدو أول هدفين لصالح فريقه، وسط تشجيع وإعجاب الجماهير داخل الملعب».