|


مباراة موسم الترفيه أعادت النجمين إلى التهديف المشترك.. وسابقة باسم «الدون»

رونالدو وميسي.. الرياض شاهدة على العاشرة

الرياض ـ حواس العايد 2023.01.21 | 01:24 am

رفعت كأس موسم الرياض عدد مرات إحراز البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورتي كرة القدم، أهدافًا في مباراة تجمعهما سويا إلى 10.
جاء ذلك قبل نحو 3 أسابيع من مرور 12 عامًا على أول مباراةٍ شهِدَت هزّ كلٍ منهما الشباك.
وكان اللقاء الاستعراضي بين فريقي موسم الرياض وباريس سان جيرمان الفرنسي انتهى بفوز الأخير 5ـ4، على ملعب الملك فهد الدولي. وأحرز ميسي الهدف الأول للباريسيين، فيما أحرز رونالدو الهدفين الأول والثاني للفريق المؤلف من نجوم ناديي الهلال والنصر السعوديين.
وللمرة الأولى يسجل رونالدو أهدافًا أكثر من ميسي في مباراةٍ سجّل فيها الأخير.
وتواجه النجمان العالميان في 36 مباراة سابقة، أغلبها على الأراضي الإسبانية في الكلاسيكو بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة.
وعرِفَت تسعٌ من هذه المواجهات إحراز كليهما هدفًا على الأقل، ووصلت أهداف الأرجنتيني فيها إلى 15، مقابل 10 للبرتغالي. وحملت أولى هذه المواجهات صفة لقاء تجريبي. وجمعت بين منتخبي النجمين الكبيرين في 9 فبراير 2011، على ملعب جنيف في مدينة جنيف السويسرية، وأسفرت عن فوز “التانجو” 2ـ1 وإحراز كلٍ من ميسي ورونالدو هدفًا. وكان ذلك الهدف هو الأول لـ “الدون” أمام “البرغوث”، بعد 6 مباريات جمعتهما، والثالث للأرجنتيني. وآخر مباراةٍ سجّل فيها الأسطورتان، قبل لقاء “موسم الرياض”، لُعِبَت في 6 مايو 2018، ضمن الدوري الإسباني “لا ليجا”، وانتهت بتعادل طرفي الكلاسيكو 2ـ2 وإحراز كلٍ من النجمين هدفًا.



القادم.. درجة سادسة
الرياض ـ الرياضية
تزامنت مباراة موسم الرياض مع توقف قصير لمسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي يحمل فريق باريس سان جيرمان لقبها.
وسمح التوقف للفريق بالسفر إلى الشرق الأوسط. وفيما توقّف الدوري بعد انتصاف موسمه، يشهد الأسبوع الجاري إجراء دور الـ 32 من كأس فرنسا، وفيه ينزل الفريق الباريسي ضيفًا، بعد غدٍ، على فريق بايس دي كاسل، من الدرجة السادسة. ويُستأنف الدوري، الجمعة المقبل، بجولته الـ 20، ويتصدر بي إس جي ترتيبه بـ 47 نقطة.



بطل السوبر.. ضالة باريس
يخطط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لدعم دفاع فريقه الأول لكرة القدم بالسلوفاكي ميلان سكرينيار، مدافع فريق إنتر الإيطالي. وكشفت مصادر صحافية عدّة، أمس، عن اتفاق النادي الفرنسي مع سكرينيار على الانتقال إلى الفريق، الصيف المقبل، بنظام التعاقد الحر. ورفع السلوفاكي مع زملائه كأس السوبر الإيطالي، الأربعاء الماضي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض. وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية منح اللاعب نادي بي إس جي موافقة شفهية على الانضمام له فور انتهاء عقده مع الإنتر. وكتبت على موقعها الإلكتروني “باستثناء حدوث تغيّر غير محتمل للوضع، سيكون سكرينيار لاعبًا في باريس في غضون بضعة أشهر”، مشيرةً إلى رفضه تمديد عقده مع الإنتر.



الإعلام يتغنى بـ «الرقصة الأخيرة»
حظِيَت مباراة كأس موسم الرياض باهتمام وسائل إعلام عالمية، ركزت على ظهور النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على ملعب الملك فهد الدولي وسط حضور جماهيري غفير.
ووصفت عدّة صحف ومواقع المواجهة، التي جمعت فريق موسم الرياض وباريس سان جيرمان الفرنسي، بأنها كانت الأخيرة على الأرجح بين النجمين الكبيرين. وتحدثت صحيفة “آس” الإسبانية عن “الرقصة الأخيرة”، فيما اختارت هدف البرازيلي أندرسون تاليسكا، الرابع لفريق موسم الرياض، أفضل هدفٍ في المباراة. وقالت شبكة إسبن” الأمريكية “كانت ليلة أعظم ثنائي لمس كرة القدم”. وعدّت شبكة “سي بي إس” الأمريكية أداء رونالدو، وإحرازه هدفين ضد باريس سان جيرمان، تأكيدًا على جاهزيته التامة لخوض تجربته الاحترافية الجديدة مع النصر السعودي.



شخصية كبيرة
“كانت بمثابة ليلة أعظم ثنائي لمس كرة القدم.. ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في الرياض.. الخصمان القديمان فعلا ما فعلاه مرات عديدة من قبل.. بتسجيل الأهداف والتألق وإظهار شخصية كبيرة”.شبكة “إسبن” الأمريكية.



ليلة استعراضية
“هل ستكون هذه المباراة بمثابة الرقصة الأخيرة لتنافس ميسي ورونالدو؟ شيء مميز للغاية أن تتمتع بمهارة ومواهب اثنين من أفضل اللاعبين الذين أنتجتهم اللعبة.. وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة استعراضية رائعة”.صحيفة “آس” الإسبانية


رونالدو وميسي..
الرياض شاهدة على العاشرة

رونالدو وميسي..
الرياض شاهدة على العاشرة

رونالدو وميسي..
الرياض شاهدة على العاشرة

رونالدو وميسي..
الرياض شاهدة على العاشرة

رونالدو وميسي..
الرياض شاهدة على العاشرة