|


تفاعل عالمي على تويتر مع مباراة «الدون» الأولى

رونالدو.. بدأت المغامرة بهدية

الدمام ـ خالد الشايع 2023.01.23 | 01:11 am

حظي الظهور الأول للبرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريق النصر الأول لكرة القدم باهتمام مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بعد أن قاد “الدون” فريقه الجديد إلى الفوز على الاتفاق بهدف دون رد، أمس، على ملعب مرسول بارك في الرياض، في ختام مباريات الجولة الـ 14 من دوري روشن السعودي، وبلغ معدل التفاعل مع اسم كريستيانو رونالدو أكثر من 746 ألف تغريدة خلال الساعتين اللتين تلتا المباراة مباشرة.
تفاعل المغردون العالميون ومحبو “الدون” مع المباراة الأولى، التي تم بثّها في البرتغال وإسبانيا، وبتعليق إنجليزي وبرتغالي، فكتب الصحافي الإسباني، الذي نشر عدة تغريدات عن المباراة: “كريستيانو رونالدو يقود النصر في أول ظهور له”، وعلى نهجه سار حساب كريستينو كسيرت الذي كتب: “بدأت الرحلة بالفوز، رقم النصر 751 لأعظم كريستيانو رونالدو”، فيما كتب حساب ذا كريستين تيملاين، الذي يتابع أخبار رونالدو: “أول ظهور لكريستيانو رونالدو مع النصر يبدأ بالفوز”، وتفاعل نحو الـ 204 آلاف مغرد مع التغريدة في أول ساعة من نشرها.
وفيما علَّق حساب قول أوزيك الإخباري على الفوز الأول بعبارة: “بدأت المغامرة”، كتب المغرد أرنولد أنشارتيد مخاطبًا رونالدو: “هيا انطلق”.
كثير من المغردين كانوا سعداء بالفوز الأول للدون، مثل سبايدر ترون، الذي قال مخاطبًا الأسطورة: “هذا الفوز لك كريستيانو لن يتم التسامح مع ازدراء رونالدو!”.
بعضهم علَّق على احتفالية رونالدو بعد هدف تاليسكا الذي كان بلمسة منه، ورد عليهم كوسي يوسي: “إذا لم يحتفل فقل إنه مغرور.. إذا فعل أيضًا فهو يطالب بهدف شخص ما. سمة”، فيما كتب سام: “بأي حال من الأحوال أنه يهدي هدف لزملائه مرة أخرى”.
من جانبه، أبدى سيون كوانج أمنيته لو أن رونالدو هو من سجَّل الهدف الأول، وكتب: “كان من المفترض أن يكون رونالدو.. العالم يراقب!”، وعلى الطرف الآخر علَّق توني وولف على سعادة رونالدو الكبيرة بالفوز وكتب: “أتوقع أن CR7 سيكون سعيدًا جدًّا بوظيفته الجديدة”.