|


أمام الجبلين.. الأهلي يستهدف «بطل الشتاء»

جدة - حسن الحسن 2023.01.23 | 07:05 pm

يتطلع فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى تحقيق لقب «بطل الشتاء» المعنوي مع ختام مشواره في الدور الأول من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى عندما يستضيف نظيره الجبلين، الثلاثاء، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة.
وتبدو الفرصة سانحة أمام الفريق الأهلاوي الرابع بـ31 نقطة للانقضاض على الصدارة، حيث أن فوزه على الجبلين سيرفع رصيده إلى 34 نقطة، وبالتالي اللحاق بالفيصلي صاحب الرصيد ذاته من النقاط الذي سيتراجع إلى المركز الثاني تاركا المجال أمام الفريق الجداوي للصعود إلى المركز الأول كونه يتفوق عليه بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة بعدما فاز عليه 2-1 في لقاء مؤجل من الجولة التاسعة.
ويمر الفريق الغربي بأفضل فتراته، إذ أنه لم يعرف الخسارة في 14 مباراة متتالية، كما استغل فترة الانتقالات الشتوية الحالية بتدعيم صفوفه بصفقات جديدة ينتظر أن تكون متاحة أمام الجنوب افريقي بيستو موسيماني مدرب الفريق بعد حصول النادي على شهادة الكفاءة المالية التي تتيح له قيد لاعبين جدد.
وتعاقد الأهلي مع البرازيلي ماركوس أمارال المهاجم، والجامبي مودو بارو الجناح الأيسر.
وعلى الطرف المقابل، يأمل الجبلين التاسع برصيد 21 نقطة في العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام جدة 0-2، والعين 1-2.