|


الإتي جاهز.. والنصر ينتظر

الرياض ـ بندر العتيبي جدة ـ ماجد هود 2023.01.25 | 01:36 am
أخضع الفرنسي رودي جارسيا، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، الإيفواري جيسلان كونان، الظهير الأيسر، والإسباني ألفارو جونزاليس، المدافع، لاختبارات لياقية من أجل الوقوف على جاهزيتهما قبل مواجهة “الكلاسيكو” أمام الاتحاد، غدًا، في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، طبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن رودي سيتسلَّم من جهازه الفني المعاون، قبل تدريب اليوم، الأرقام التي حققها الثنائي في الاختبارات، وسط توقعات بصعوبة مشاركتهما أمام الاتحاد، إذ يغيب كونان عن التدريبات الجماعية منذ أسبوعين، بينما بدأ ألفارو بملازمة العيادة الطبية قبل ستة أيام.
وأشارت إلى أن إدارة النادي العاصمي أعادت تسجيل الإيفواري بعد فسخ عقده قبل أسبوعين بسبب تعرُّضه إلى كدمة قوية في أربطة الركبة، واستقطاب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو بدلًا منه، حيث قيَّدته مجددًا عقب التخلُّص من الكاميروني فينسنت أبو بكر بالتراضي.
وشهدت تدريبات أمس مشاركة الأرجنتيني أوجستين روسي، حارس الفريق الجديد، بعد تخطيه الفحوصات الطبية، على أن يُسجَّل بدلًا من الكولومبي دافيد أوسبينا، الذي أجرى عمليةً جراحيةً في المرفق، الأسبوع الماضي، في مدريد، وسيغيب عن الملاعب فترةً تصل إلى ثلاثة أشهر.
على الطرف الآخر، اكتملت صفوف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم قبل مواجهة النصر في “الكلاسيكو”، حيث شارك جميع اللاعبين في التدريبات، وأبدوا جاهزيةً كاملةً لخوض مباراة كأس السوبر، غدًا.
وأوضحت لـ “الرياضية” مصادر مطلعة، أن البرتغالي نونو سانتو، مدرب الفريق، قرَّر التوجُّه إلى الرياض بالمحترفين الأجانب الثمانية، بعد نهاية تدريب اليوم، على أن يستبعد المحترف الثامن خلال الاجتماع الفني يوم المباراة، وعادةً ما يكون ذلك قبل المواجهة بساعات.
وذكرت المصادر ذاتها، أن الجهازين الفني والإداري قرَّرا البقاء في الرياض إلى يوم المباراة النهائية، التي تجرى الأحد المقبل على ملعب الملك فهد الدولي، في حال تجاوز النصر في نصف النهائي.