|


الاتحاد والنصر.. كلاسيكو «سوبر»

الرياض - الرياضية 2023.01.25 | 07:23 pm

تترقب الجماهير الرياضية، الخميس، مواجهة الكلاسيكو التي تجمع الاتحاد بالنصر خلال المواجهة التي تجمعهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض العاصمة السعودية، لحساب نصف نهائي كأس السوبر السعودي.
وستكون المواجهة المرتقبة الظهور الثاني للبرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر، بعد خوضه المواجهة الرسمية الأولى مع الأصفر العاصمي أمام الاتفاق، ضمن منافسات دوري روشن السعودي وانتهت بانتصار النصر بهدف وحيد.
ويدخل النصر مواجهة الاتحاد بطموح مختلف وهو كسر سلسلة عدم الانتصار أمام الاتحاد منذ قرابة الـ4 أعوام في مختلف المسابقات، حيث يعود آخر انتصار حققه أصفر العاصمة على الفريق الجداوي إلى شهر ديسمبر من عام 2018 بثنائية المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي بات يقود هجوم الاتحاد.
ووصف الفرنسي رودي جارسيا المواجهة بالصعبة حيث قال في المؤتمر الصحافي: «ستكون مواجهة الاتحاد صعبة على الفريقين، فالاتحاد منافس قوي لنا في الدوري الذي نتصدره وهو خلفنا بنقطتين، ونتمنى أن يفوز الأفضل.. بالتأكيد أتمناها نصراوية».
وتحوم الشكوك حول مشاركة الثلاثي الأجنبي الإسباني ألفارو جونزاليس والإيفواري جيسلان كونان المصابان، والأرجنتيني أوجوستين روسي الحارس الجديد، حيث علق جارسيا: «ألفاروا وكونان لم يتدربا كثيرًا مع الفريق، والحارس روسي خاض أول تدريب له مع الفريق أمس، ولن يشارك إلا في حال جاهزيته التامة».
ويسعى الفرنسي جارسيا إلى حصد أول لقب له رفقة النصر حيث تقف أمامه عقبة الاتحاد في نصف النهائي ومن ثم انتظار الفائز من مواجهة الفيحاء والهلال.
وسبق للنصر التتويج بلقب كأس السوبر مرتين كانت في 2019 أمام التعاون بركلات الترجيح، وفي النسخة التالية 2020 أمام الهلال بثلاثية نظيفة، ويسعى إلى معادلة رقم الهلال الأكثر تتويجاً بالبطولة 3 مرات.
في الجانب الاتحادي، يعول البرتغالي نونو سانتو على جاهزية كافة لاعبيه الأساسيين من أجل تجاوز النصر وبلوغ نهائي البطولة التي لم يسبق للفريق الجداوي تحقيقها.
وخسر الاتحاد في نهائي النسخة الأولى من كأس السوبر أمام الفتح موسم 2013، كما خسر من أمام الهلال في نسخة 2018، التي لعبت في لندن العاصمة البريطانية.
كما يسعى أصفر جدة إلى مواصلة سيطرته على المواجهات التي تجمعه بالنصر وتحقيق المزيد من الانتصارات على الفريق العاصمي.
ويتصدر المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد قائمة أكثر اللاعبين زيارة للشباك في الكلاسيكو الفريقين برصيد 6 أهداف، بعد أن أحرز 5 أهداف في مرمى الاتحاد بقميص النصر وهدف وحيد في مرمى النصر بقميص الاتحاد.