|


آلية امتلاك الكأس.. شرطان

صورة التقطت أمس من انعقاد الاجتماع الفني لمباراتي الدور نصف النهائي من كأس السوبر السعودي 2023، ما بين فريقي، الهلال والفيحاء، والنصر والاتحاد، واستعرض خلاله مندوبو الفرق القمصان التي سيرتديها نجومهم اليوم (المركز الإعلامي ـ كأس السوبر السعودي)
الرياض ـ حسام النصر ومازن العسرج 2023.01.25 | 11:39 pm
أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة، أمس، أن شروط امتلاك كأس بطولة السوبر السعودي، هي أن يمتلكها الفريق مرتين على التوالي، وثانيًا أن يتم الفوز بها ثلاث مرات متفرقة.
ووفقًا للمصادر نفسها، استغرق صُنع كأس السوبر السعودي، الذي يتنافس على نصف نهائي بطولته كلٌ من الهلال والفيحاء، والنصر والاتحاد، نحو 40 يومًا، اجتاز خلالها أكثر من 12 مرحلة من بينها تجميع القطع، وصهر الذهب الخالص من نوع “عيار 24”، الذي يعدُّ أغلى أنواع الذهب، ويأتي على شكل سبائك، وعملات معدنية، حيث يتم تحويلها إلى الشكل المطلوب لصناعة الكأس في 16 يومًا. وصنعت كأس السوبر السعودي في إيطاليا، وهي مكونة من تسع قطع تشمل الجانبين الممسكين بالكرة والقاعدة وشعار “السيفين والنخلة”، إضافة للكتابة والزخارف. ويبلغ طول الكأس 50 سم، وعرضه 30 سم، وتُعد واحدة من أضخم الكؤوس وزنًا في المسابقات المحلية داخل السعودية، وهو من تصنيع شركة “BETRONI G.D.E” وهي الشركة ذاتها المصنعة للسوبر منذ عام 2018 بالشكل الجديد. ويمتلك الهلال نسخة واحدة من الكأس، فيما يمتلك النصر نسختين بعد أن حقق اللقب على التوالي في موسمي 2019 و2020. ويُعد الفريق الأزرق الأكثر منافسة على الكأس بحلتها الجديدة، بعد أن حضر في نهائي موسم 2018 وكذلك موسم 2020، إضافة إلى موسم 2022.

05:00 مساء بدء الاستوديو التحليلي
تبدأ تغطية قناة SSC الرياضية لمواجهتي نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2023 اليوم بدءًا من الـ05:15 مساءً.
ويقود الاستوديو التحليلي لمواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم، والفيحاء، محمد خاتم، ويرافقه الدوليان السابقان فايز السبيعي، وبدر الحقباني، فيما يُدير استوديو تحليل مباراة النصر والاتحاد تركي الشديد، بمشاركة الدوليين السابقين محيسن الجمعان، ومناف أبو شقير.

شاهد و SSC تنقلان مباراتي السوبر
تنقل قناة SSC HD 1 المشفرة، وقناة SSC SD 1 المفتوحة، اليوم، مباراتي فريق النصر الأول لكرة القدم، ونظيره الاتحاد، والهلال أمام منافسه الفيحاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2023. وتُعرض المباراتان أيضًا عبر خاصية البث المباشر في منصة “شاهد” الرقمية، وتُستعرض مجرياتها في المنصة الرقمية بتقنية SD بالمجان، وبتقنية HD للخدمة مدفوعة الأجر عبر خانة “شاهد VIP”، وباشتراك شهري أو سنوي.

الغامدي والقرني معلقا نصف النهائي
يتولى السعوديان عبد الله الغامدي، ومشاري القرني، اليوم، مهمة التعليق على مجريات مباراتي نصف النهائي ضمن منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2023. وكشف لـ”الرياضية” الغامدي، أمس، عن توقعاته لمباراة الكلاسيكو ما بين النصر والاتحاد، قائلًا: “هذه المواجهة كبيرة، وستشهد متابعة عالمية، بسبب خوض الأسطورة البرتغالية مجرياتها للمرة الأولى، النصر يهدف إلى مواصلة طريقه نحو لقبه الثالث لمعادلة غريمه التقليدي الهلال، فيما يتطلع المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم أصفر جدة أن يُصبح الهداف التاريخي لهذه البطولة، لذا نحن أمام ليلة كوروية مثيرة”. ويستضيف فريق النصر نظيره الاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي، بينما يواجه الهلال الفيحاء في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.