|


فيرلاين يتوج بأولى جولات «فورمولا إي الدرعية 2023»

الرياض - الرياضية 2023.01.27 | 11:00 pm

توّج الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وشركة رياضة المحركات السعودية، وبدر القاضي نائب وزير الرياضة الفائزين بالمراكز الأولى للجولة الأولى من سباق كور الدرعية إي بري 2023 ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم "أي بي بي فورمولا إي" بموسمها التاسع.
وأسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز الألماني باسكال فيرلاين سائق فريق« تاج هوير بورشه فورمولا إي» بالمركز الأول في الجولة الأولى من سباق كور الدرعية إي بري 2023، والجولة الثانية من بطولة العالم أي بي بي فورمولا إي، فيما نجح البريطاني جايك دينيس سائق فريق «أفالانش أندريتي موتورسبورت»، في حصد المرتبةِ الثانية في السباق، وحلّ البريطاني سام بيرد سائق فريق «جاكوار تي سي» اس ثالثاً للترتيب.
وشهدت حلبة الدرعية المشاركة الأولى لسيارات الجيل الثالث، والتي تمتازُ بتطورها وسرعتها، مقارنة بسيارات الأجيال السابقة الأولى والثانية، كما تعدُّ الأقل وزناً وأكثر استدامةً من ناحية طاقة البطارية، ما يمكنها تقديم أداء مميز بمجموع طاقة يصل إلى نحو 600 كيلو واط.
وتتواصل أحداث سباق كور الدرعية إي بري 2023، السبت، بالجولة الثانية من السباق والثالثة من بطولة العالم، ليواصل المتسابقون المشاركون مشوارهم الطويل في هذا الموسم، والذي يمر بـ16 جولة لمدة سبعةِ أشهر، وذلك في عددٍ من دول العالم.