|


قبل إغلاق «الميركاتو الشتوي».. 6 أندية تدعم صفوفها بـ19 لاعبا

الرياض – الرياضية 2023.01.28 | 12:33 am

سارعت 6 أندية في دوري روشن السعودي إلى تدعيم صفوفها بـ19 لاعبًا «6 محليين و13 أجنبيا» خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي، السبت.
وبرز نادي النصر في مقدمة الأندية التي نشطت في «الميركاتو الشتوي» بعدما تعاقد مع كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية لمدة موسمين ونصف الموسم في صفقة تاريخية، إضافة إلى ضم الأرجنتيني أوجوستين روسي حارس المرمى، ونواف بوشل قادمًا من الفتح.
من جهته، ضرب نادي الباطن بقوة في سوق الانتقالات بعد غيابه عن «الميركاتو الصيفي» لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية، حيث عزز صفوفه بخمسة لاعبين أجانب، وهم: الفرنسي تيبولت بيري، الغاني موداسيرو ساليفو، الكولمبي اندريس روا، والأورجوياني رينزو لوبيز، والكونجولي أندريه بوكيا، كما استعار عبد الله اليوسف من نادي الفتح.
ولم يختلف الوضع في نادي العدالة الذي تعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب، وهم: السلوفيني تيجانيتش، البرتـغالي بيدرو يوجينيو، والسويدي ماركوس أنتونسون، إلى جانب نواف الصبحي.
في المقابل، سجل نادي الخليج حضوره في الانتقالات الشتوية، حيث أبرم ثلاث صفقات متمثلة في الثنائي البرتغالي فابيو مارتينيز، وبيدرو أمارال، وأحمد الزين، والحال ذاته ينطبق على الفتح الذي دعم صفوفه بالإسباني كريستيان تيلو وحسن باعطية من نادي جدة، وأخيرا الشباب الذي أنهى اجراءات التعاقد مع ماجد كنبة بعد شراء المدة المتبقية من عقده مع نايه الفتح.
يشار إلى أن ناديي الهلال والاتحاد يغيبان عن فترة التسجيلات الشتوية بعد حرمانهما من قيد لاعبين جدد، على خلفية قضيتين، الأولى تتعلق بتوقيع محمد كنو عقدين مع النصر والهلال، والثانية فيما عرف بقضية التسجيلات.