|


السوبر.. نهائي سانتو الأول

الرياض - أحمد مختار 2023.01.28 | 08:32 pm

يطمح البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في تحقيق بطولته الأولى مع فريقه الجديد والفوز بأول نهائي في مسيرته التدريبية، عندما يواجه منافسه الفيحاء بقيادة الصربي فوك رازوفيتش، في نهائي كأس السوبر السعودي، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
ولم يفز سانتو بأي بطولة كأس في تاريخه التدريبي، حيث سبق له الفوز فقط ببطولة دوري البطولة الإنجليزية "التشامبيونشيب" مع فريق وولفرهامبتون خلال موسم 2017-2018، لتكون بمثابة بطولته الوحيدة كمدرب حتى الآن.
ولم يسبق لمدرب الاتحاد تحقيق الانتصار في أي نهائي من قبل، بعد أن خسر نهائي كأس البرتغال لعام 2014، حين كان يتولى تدريب فريق ريو آفي، بعد الهزيمة في المباراة النهائية أمام بنفيكا بهدف دون مقابل، يوم 18 مايو 2014.
وواصل نونو سانتو سجله السيء في المباريات النهائية، ليخسر من جديد مع فريقه ريو آفي أمام بنفيكا في نهائي كأس الدوري البرتغالي "كأس أليانز" لعام 2014، بعد السقوط بنتيجة هدفين دون مقابل، يوم 7 مايو 2014، ليحرمه بنفيكا من بطولتين على التوالي في موسم واحد.
وبعد مرور نحو 9 أعوام، عاد سانتو إلى المباريات النهائية من جديد مع فريقه الاتحاد، بعد الفوز في نصف نهائي السوبر السعودي على النصر بنتيجة 3-1، ليواجه الصربي فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء، والذي سبق له الفوز مرة واحدة في النهائيات السابقة التي خاضها.
ونجح رازوفيتش في قيادة الفيحاء لتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي، بعد الفوز في المباراة النهائية على الهلال، ليحقق أول بطولة كأس في مسيرته التدريبية، علماً بأنه سبق له الفوز بلقب الدوري الصربي مع فريق باريتزان عام 2013.
هذا وخاض فوك رازوفيتش مباراتين نهائيتين طوال مشواره التدريبي، خسر الأولى ضد الاتحاد بنتيجة 1-3 في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 2017-2018، وكان حينها مدرباً لفريق الفيصلي، فيما فاز بالثانية أثناء قيادته الفيحاء في الموسم الماضي، بالانتصار على الهلال بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.