|


مدير الكرة الفيحاوي يتحدث قبل نهائي السوبر

الهندي: الاتحاد صعب.. والنقص مشكلة

حوار: محمد السناني 2023.01.28 | 11:05 pm

بدأ مسيرته الكروية مع الفيحاء قبل 20 عامًا، ومثَّل النادي لاعبًا في درجة الناشئين، ثم اختير في فئة الشباب، حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم.
يعدُّ من نجوم النادي السابقين، إذ شارك في أبرز الإنجازات التي حققها، في مقدمتها الصعود من الدرجة الثانية إلى الأولى عندما كان لاعبًا.
بعد اعتزاله اللعب انتقل إلى العمل الإداري، وعُيِّن مديرًا للفريق الأول لكرة القدم، وصعد “البرتقالي” في عهده إلى دوري المحترفين.
محمد الهندي في حواره مع “الرياضية” تحدث عن التحديات التي تواجه الفريق، ومستوياته في الموسم الجاري.
01
كيف تصف مواجهة الهلال، والوصول إلى النهائي؟
كانت مواجهة صعبة، تمكَّنا فيها من أن نفوز ونتأهل إلى نهائي السوبر، وهذا إنجاز يحسب للجميع من مجلس إدارة وأجهزة فنية وإدارية وعاملين في النادي، الذين قدَّموا جهدًا كبيرًا، يشكرون عليه. هذا الإنجاز الثاني، بعد أن تمكَّنا من تحقيق بطولة كأس الملك للمرة الأولى في تاريخ النادي.
02
ماذا عن مواجهة الاتحاد اليوم في نهائي السوبر، كيف تراها؟
لا شك أنه نهائي صعب أمام خصم يقدم مستويات رائعة ومميزة، ونحن للأمانة نعاني من غيابات في عناصر الفريق، لكننا نطمح إلى تحقيق الفوز، ولدينا الرغبة والعزيمة في حصد بطولة السوبر.
03
ما استعداداتكم للمواجهة؟
الاستعداد لا يختلف عن المباريات الأخرى، هو استعداد مثل أي مباراة، ونطمح إلى تقديم مستوى فني عالٍ يرضي جماهيرنا، التي نشكرها على دعمها ومساندتها لنا.
04
هل هناك استعداد نفسي لمثل هذه المباريات؟
التحضير مثل أي مباراة أخرى، ولدينا لاعبون سبق لهم أن لعبوا مباراة نهائية، وقادرون على تحقيق اللقب على الرغم من النقص والغيابات. نحن نملك لاعبين مميزين على مستوى عالٍ، ويدركون أهمية المباراة.
05
كيف ترى مستواكم الموسم
الجاري؟
خلال فترة التوقف التي كانت في كأس العالم، جاء الاستعداد قويًّا عبر معسكر دبي، وتشاهدون أن المستوى الفني تطوَّر، وتحسَّنت النتائج، وتمكَّنا من تحقيق عديد من الانتصارات والوصول إلى نهائي السوبر، وما زلنا في منتصف الموسم، ونأمل تحقيق نتائج تسعد الفيحاويين.
06
كيف ترى الدوري السعودي في هذه النسخة؟
بلا شك أن الدوري السعودي يشهد تطورًا كبيرًا العام الجاري، لا سيما في ظل الدعم الذي تجده الرياضة السعودية من قِبل الحكومة الرشيدة.
07
ما طموحكم في فريق الفيحاء في الموسم الجاري؟
نطمح إلى البقاء في دوري روشن السعودي، وسنعمل بانتهائه على بناء فريق قوي قادر على المنافسة على البطولات المقبلة، وهذا يتحقَّق بتراكم الخبرات.
08
كيف تجد التنافس بين الفرق في الدوري؟
التقارب في النقاط يدلُّ على قوة المنافسة بين كافة الفرق، والجولات المقبلة ستشهد تنافسًا شرسًا، كونها ستكون حاسمةً للفرق التي تتصارع على لقب البطولة، والفرق التي تقاتل من أجل الهروب من الهبوط.
09
ما أبرز الصعوبات التي يواجهها مدير الفريق؟
إذا لم يمتلك المدير الفني خبرةً إدارية وفنية، فبالتأكيد سيواجه صعوبات كثيرة خلال عمله، ويجب أن يتمتع مدير الفريق بمقومات تساعده في إنجاح عمله.
10
ما رسالتك لجماهير الفيحاء؟
أتمنى منها الحضور ودعمنا في مواجهة اليوم ضد الاتحاد في نهائي السوبر من أجل تحقيق ما نطمح إليه أي اللقب.