|


تجارب تفاعلية.. عروض مرئية.. وسباقات أطفال تجذب متابعي «إي بري»

«أليانز» تكشف الأسرار

صورة التقطت أمس لأحد الأطفال خلال تجربته قيادة مركبةٍ كهربائية على نموذجٍ مصغَّر لحلبة سباقٍ ضمن فعاليات قرية أليانز للمشجعين الخاصة بجولتَي الدرعية “إي بري فورمولا إي” (المركز الإعلامي - كور الدرعية إي بري)
تغطية: إبراهيم آل صالح 2023.01.28 | 11:07 pm

قرَّبت قرية أليانز في الدرعية المشجعين إلى عالم سباقات “فورمولا إي” بطريقة أكثر تفاعلية عبر شرح أجزاء السيارات وآليات السباقات، ضمن أنشطة جولتي الدرعية “إي بري”، التي اختتمت أمس.
وتعرَّف الزوار على نموذج حقيقي لإحدى سيارات “فورمولا إي” من الجيل الثالث، التي تشارك في الموسم الجاري. وفي ركن آخر، حضر نموذج لمقود السيارة مع شرح مرئي لوظائفه. وحظي الزوار أيضًا بتجربة تفاعلية بقيادة نماذج لسيارة السباق، ما منحهم شعورًا حقيقيًا بالتحكم بها من خلال مسارات إلكترونية.
كذلك كان للأطفال نصيب من التعرف على هذا العالم من خلال قيادة مركبات كهربائية صغيرة على حلبة مصغرة. من جانبهم، أكد عدد من الزوار في تصريحات لـ ”الرياضية” استمتاعهم بوجبات دسمة من الفعاليات. وأوضح الدكتور أحمد المالكي، أنه وزّع وقته ما بين السباقين والفعاليات الترفيهية. وذكرت الإعلامية مشاعل حسين، أن الفعاليات كشفت لهم الكثير من إسرار عالم الـ “فورمولا”.
في حين بيَّن السوري محمد الإدلبي، أنه حضر بشكل خاص من ألمانيا لمتابعة السباقين والفعاليات المصاحبة، مشيرًا إلى أن الأمور تطورت بشكل كبير عما كانت عليه في آخر زيارة له في 2015. من جانبه، أكد رائد المالكي، أن ما شاهده في الدرعية يحاكي تطور البلاد، ويوضح أن الأحلام أصبحت واقعًا. وذكر أحمد الشقحاء “13 عامًا”، أنه استمع كثيرًا بالألعاب الإلكترونية.



شاشات عملاقة
وفرت قرية أليانز للمشجعين في الدرعية شاشات عرض عملاقة في ساحاتها، أمس، لمتابعة فعاليات التجارب التأهيلية والسباق الختامي لجولة الدرعية “إي بري فورمولا إي” موسم 2022ـ2023.
وكانت تذاكر دخول الحلبة للسباقين، اللذين أجريا أمس وأمس الأول، قد نفدت قبل وقت طويل، الأمر الذي اضطر الكثيرين إلى الاكتفاء بمشاهدة الفعاليات عبر تلك الشاشات. ولمزيد من متعة المشاهدة لزوار القرية، زُوّدت تلك الشاشات بمكبرات صوت لنقل أصوات المحركات واحتكاكات الإطارات بالأسفلت، إلى جانب التعليق المصاحب للسباق.



ورش عمل
شاركت أعدادٌ كبيرةٌ من الفتيات، تراوحت أعمارهن ما بين 12 و18 عامًا، في ورش العمل التي نُظِّمت على هامش جولتَي سباق الدرعية “إي بري فورمولا إي”، إذ تعرَّفن على أسرار سباقات السيارات عبر محاضرات عدة وزيارة ورش الفرق.
متجر الـ «فورمولا»
شهد المتجر الخاص بملابس وتجهيزات سباق الـ “فورمولا إي” إقبالًا كبيرًا من الجمهور الذي تابع فعاليات جولتي الدرعية الثانية والثالثة ضمن موسم 2022ـ2023. واحتوى المتجر الذي نصبت أركانه في قرية أليانز للمشجعين على قمصان الفرق وتذكاراتها ومنتجات أخرى متنوعة.



30 سيارة

خصَّصت اللجنة المنظمة لسباق الدرعية “إي بري فورمولا إي” 30 سيارة فاخرة لنقل الإعلاميين المكلفين بتغطية فعاليات السباق من منطقة التجمع بجامعة المعرفة في الدرعية إلى الحلبة. وتبلغ المسافة بين الموقعين نحو 1.5 كيلومتر.



كفاءة الطاقة
شاركت “الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة” بركن لها في قرية أليانز للمشجعين ضمن شراكتها الرسمية للعام الثاني على التوالي مع بطولة سباق الدرعية “إي بري” 2023. ووفرت “ترشيد” في ركنها عجلات لتوليد الطاقة الكهربائية الخالية من الانبعاثات الضارة لتعزيز ممارسات الاستدامة.


«أليانز»
تكشف الأسرار

«أليانز»
تكشف الأسرار

«أليانز»
تكشف الأسرار

«أليانز»
تكشف الأسرار