|


الميركاتو الشتوي.. 25 لاعبا يدعمون 7 أندية

الرياض – إبراهيم آل صالح 2023.01.29 | 12:39 am

أعلنت 7 أندية من أصل 16 في دوري روشن السعودي تسجيل حضورها في فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت، السبت، وذلك بالتعاقد مع 25 لاعبًا بواقع «12 محليًا و13 أجنبيًا».
فيما غابت سبعة أندية، وهي: الوحدة، الطائي، ضمك، الفيحاء، الرائد، الاتفاق والتعاون عن المشهد، وحرمت العقوبات الهلال والاتحاد من قيد لاعبين جدد.
وخطف النصر الأنظار في «الميركاتو الشتوي» بعد أن تعاقد مع كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية في صفقة تاريخية، كما ضم الأرجنتيني أوجوستين روسي حارس المرمى، ونواف بوشل.
وعوّض الباطن حرمانه من فترة التسجيلات الأولى الصيف الماضي لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية، بالتعاقد مع 7 لاعبين كأكثر الأندية نشاطاً في السوق الشتوية، حيث عزز صفوفه بالفرنسي تيبولت بيري، والغاني موداسيرو ساليفو، والكولومبي أندريس روا، والأورجوياني رينزو لوبيز، الكونجولي أندريه بوكيا، وعبدالله اليوسف على سبيل الإعارة من الفتح، ويزن جاري حارس المرمى.
بدوره، حسم العدالة أربع صفقات، تمثلت في السلوفيني تيجانيتش، والبرتغالي بيدرو يوجينيو، والسويدي ماركوس إنتونسون، ونواف الصبحي، بينما فضلت ثلاثة أندية أخرى التعاقد مع ثلاثة لاعبين، حيث وقع الخليج مع الثنائي البرتغالي فابيو مارتينز، وبيدرو أمارال، وأحمد الزين، وضم الفتح كلًا من سعيد باعطية، والإسباني كريستيان تيلو، وخالد الغنام على سبيل الإعارة من النصر، وعزز أبها صفوفه بالثلاثي محمد القحطاني، عبدالرحمن العلوي، ناصر العمران.
في المقابل، يعد الشباب أقل الأندية إبراما للصفقات في فترة التسجيلات الثانية، حيث ضم لاعبين فقط، وهما: ماجد كنبة، ورياض شراحيلي.