|


حمدالله يعادل سداسي الهلال

الرياض - أحمد الشمري 2023.01.29 | 09:00 pm

عادل الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ستة من لاعبي الهلال في عدد مرات تحقيق لقب كأس السوبر السعودي، إثر تتويجه رفقة أصفر جدة، بذهب البطولة 2023، بعد الفوز على الفيحاء 2-0، الأحد، في لقاء جمعهما على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض العاصمة.
وتأهل الاتحاد إلى نهائي المسابقة بعد فوزه في نصف النهائي على النصر 3-1، فيما حجز الفيحاء مقعده بتجاوزه الهلال حامل لقب البطولة بهدف دون رد.
وتوج المغربي بلقبي السوبر عامي 2019 و2020، مع النصر فريقه السابق، بالفوز على التعاون والهلال توالياً، كما استطاع التسجيل في جميع المباريات التي خاضها في البطولة، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة حتى الآن بـ5 أهداف.
وسبق أن توج الهلال بـ3 ألقاب سوبر، الأول أمام النصر في لندن بهدف سجله البرازيلي كارلوس إدواردو، وحصد الثاني على حساب الاتحاد 2-1 في لقاء احتضنته العاصمة البريطانية ذاتها، وفي العام الماضي حصل على البطولة الثالثة، بفوزه على الفيصلي بركلات الترجيح 4-3، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل 2-2.
وشهدت البطولات الهلالية الثلاثة، مشاركة السداسي سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك ومحمد جحفلي وسالم الدوسري وعبدالله عطيف.
يذكر أن منافسات السوبر كانت تلعب من مباراة واحدة تجمع بطلي كأس الملك والدوري السعودي للمحترفين، قبل أن يتغير نظامها في النسخة الحالية، لتتنافس عليه 4 أندية، بانضمام وصيفي المسابقتين ذاتهما.